Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

السرسك والكلاسيكو .حان وقت القرار الجرئ..حسن دوحان

لأنه حديث الساعة، والوقت يداهمنا كان لا بد أن ننتصر للحق والعدل، وان نصدح بالرأي حتى لا يغلب الرأي الأخر مع شديد احترامي وتقديري له ولمسوقاته التي أرى أنها تنبع من غيرة وطنية، ولكن للأسف شعور الظلم الذي يتغلغل داخلنا أحياناً كثيرة لا يجعلنا قادرون على قراءة الواقع وتداعيات أي قرار..
من هنا وجهت مناشدة للأخ العزيز والأسير المحرر والرياضي الكبير "محمود السرسك" بالعدول عن قراره عدم حضور مباراة "كلاسيكو" البرشا وريال مدريد.
وجاءت بالنص التالي "عزيزي محمود السرسك أتمنى ان تعدل عن قرارك عدم المشاركة في الكلاسيكو ... العالم لن يفهم الحقيقة إذا كنا مغيبين أو غيبنا أنفسنا .... قل لي ما هي النتيجة إذا لم تحضر وحضر شاليط ... هل الملايين ستشعر بل مئات الملايين ستشعر بقضيتنا ام ستكون الصورة مركزة على أسير إسرائيلي وحيد ويظهر بثوب الضحية ، بينما يغيب صوتنا الفلسطيني وصورتنا..
إذا فرضنا أن كل محفل سيكون فيه إسرائيليون سنقاطعه، واقصد المحافل الشعبية والجماهيرية ، ماذا ستكون النتيجة أن نفقد التعاطف أو حتى التفهم لقضيتنا ومعاناتنا..
لا يجب أن نترك الصورة ليتم التقاطها من زاوية واحدة، يجب أن نحضر لتكون الصورة مكتملة، ومن ثم نعمل لكي تكون الصورة لنا وحدنا ، لأننا نحن المضطهدون والمسال دمنا، والمنهوبة حقوقنا..
واستغرب لمن يريد أن يعتبر أعمال الدعاية أو العلاقات العامة تطبيعاً، ذهابك إلى الكلاسيكو هو جزء من نضالك من اجل من أحببت فلسطين وشعبها..
قبل أكثر من عشرة سنوات عندما كنت في الأمم المتحدة في منهاتن التقينا بشقيق ومدير أعمال اللاعب مارادونا الذي عرض علينا إجراء لقاء مع إسرائيليين لدعم السلام رفضنا ذلك بالإجماع لأنه تطبيع، ولكننا لم نرفض المشاركة في فعاليات الأمم المتحدة لوجود إسرائيليين فيها بل كنا نذهب ونناقش ونرد على ادعاءاتهم..
أعجبني نقاش شباب متحمسون حول كيفية ظهور السرسك وأين سيجلس خشية وضعه بجوار القاتل شاليط، كان الرد أن هذه أمور بروتوكولية يتم ترتيبها من قبل السفارة الفلسطينية هناك واتحاد الكرة، بحيث لا يلتقي شاليط والسرسك ويتم تحديد مكان جلوس كل منهما في أماكن بعيدة ومختلفة..
اعتقد أن حضور السرسك للكلاسيكو هو واجب وطني وأخلاقي، ومن يحاولون عرقلة ذلك لا يدركون حجم الضرر الذي سيعود على قضيتنا، ومن ثم نبكي ونقول انها الدعاية الصيونية وسطوتها على وسائل الإعلام الغربية لأننا بصراحة من يضيع الفرص ويتركها مجاناً للاحتلال لتطغى روايته الكاذبة..
مشاركة السرسك تعني الاستحواذ على جزء من التغطية الإعلامية في أهم حدث رياضي يشاهده عبر العالم مئات الملايين.
وللاستحواذ على الصورة يجب على السرسك لبس علم فلسطين، ورسم العلم على وجنتيه، وحمل العلم وصور للمعتقلات الإسرائيلية وغيرها من أمور الدعاية التي تجذب الانتباه..
واقترح للخروج من أزمة قرار المشاركة، إجراء استطلاع سريع عبر الفيسبوك للجمهور، لان السرسك لا يمثل شخصه بل يمثل شعبه، فلنعطي القرار للشعب..