Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

حنا يستنكر اعتداءات قوات الاحتلال على المصلين في باحات الأقصى

ارض كنعان -قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس صباح اليوم،:" بأننا نرفض ونستنكر اعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المصلين في باحات المسجد الأقصى كما ونعرب عن رفضنا لإغلاق بوابة باب الرحمة ناهيك عن الاقتحامات المستمرة والمتواصلة للمستوطنين المتطرفين ونعرب مجددا عن وقوفنا ومؤازرتنا وتضامننا مع مسؤولي الأوقاف الإسلامية الذين يدافعون عن هذا المكان والذي يعتبر بالنسبة لإخوتنا المسلمين أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين" .

وأضاف حنا، وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، :"لقد كثرت في الآونة الأخيرة التعديات التي تستهدف المسجد الأقصى وبأساليب مختلفة ومتنوعة وأولئك الذين يستهدفون الأقصى والأوقاف الإسلامية، هم ذاتهم الذين يستهدفون أوقافنا المسيحية التي يسعون لنهبها وسرقتها بوسائلهم المعهودة والغير المعهودة" .

وتابع:" وأمام هذه التطورات الخطيرة والمتلاحقة التي نلحظها في المسجد الأقصى نؤكد تضامننا ووقوفنا إلى جانب إخوتنا المسلمين شركاءنا في الانتماء الإنساني وفي الانتماء الوطني مؤكدين بأن التعدي على الأقصى واستهدافه إنما هو تعدي واستهداف يطالنا جميعا كفلسطينيين مقدسيين مسلمين ومسيحيين".

وقال:" إن هذه التصرفات اللامسؤولة والتي تُقدم عليها دوما سلطات الاحتلال إنما هي مرفوضة من قبلنا جملة وتفصيلا، وإننا نرفض التدخل الإسرائيلي في شؤون الأوقاف الإسلامية ، فالمسجد الأقصى خاصة والأوقاف الإسلامية في مدينة القدس عامة لها من يشرف عليها ويدير شؤونها ونحن نرفض الاستفزازات الإسرائيلية، والتدخلات غير المقبولة وغير المبررة ، فبأي حق يغلقون باب الرحمة وبأي حق يطردون المصلين ويقتحمون المسجد بشكل يومي لذلك فإننا نقول للعالم بأسره بأننا سنبقى في القدس شعبا واحدا وعائلة واحدة تدافع عن هذه المدينة التي نعتبرها كفلسطينيين عاصمتنا الروحية والوطنية".

"ونؤكد بأن التعديات التي تستهدف مقدساتنا وأوقافنا الإسلامية والمسيحية لن تزيدنا إلا ثباتا وصمودا وتشبثا بهذه البقعة المقدسة من العالم" .

"يؤسفنا أن هذه التعديات التي تستهدف مدينة القدس وهويتها العربية الفلسطينية إنما تتم في وضح النهار في ظل حالة انقسام فلسطيني نتمنى أن يزول قريبا وفي ظل حالة عربية متردية حيث أصبح بعض العرب جزء من هذا المشروع الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية وابتلاع مدينة القدس وأصبحت ظاهرة التطبيع ظاهرة للعيان أكثر من أي وقت مضى ".

"نلتفت إلى أخوتنا في الأوقاف الإسلامية وكذلك أخوتنا رجال الدين الإسلامي والعلماء وجميع أولئك الذين يدافعون عن الأقصى ونقول لهم بأننا معكم في دفاعكم عن الأقصى المستهدف والمستباح كما أننا معا وسويا سندافع عن أوقافنا المسيحية التي يسرقها منا الاحتلال ويستهدفها في إطار المؤامرة التي تستهدفنا كفلسطينيين مقدسيين مسيحيين ومسلمين" .