Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

رومانيا تتعهد بمواصلة دعم حل الدولتين خلال ترؤسها للاتحاد الأوروبي

ارض كنعان -تعهدت رومانيا بمواصلة دعم مساعي حل القضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، خلال فترة ترؤسها لمجلس الاتحاد الأوروبي للأشهر الستة المقبلة.

وأفاد ممثل رومانيا لدى فلسطين كاتالين برلا، خلال احتفال نظمته الممثلية ب رام الله ، اليوم الاثنين، لمناسبة تسلم رومانيا الرئاسة الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي، بأن بلاده "ستعمل على تأكيد موقف الاتحاد الأوروبي من حل الدولتين والحفاظ على قرارات الأمم المتحدة، وسندعم أي تحرك على هذا الأساس". "بحسب الوكالة الرسمية"

وجاء الاحتفال ضمن احتفالات تنظمها السفارات والبعثات الدبلوماسية الرومانية في مختلف عواصم العالم، لعرض توجهاتها وأهدافها خلال ترؤسها لمجلس الاتحاد الأوروبي.

وشدد برلا على "عمق العلاقة الرومانية الفلسطينية، القديمة والقوية"، وقال: "سنستمر في تقديم الدعم السياسي والتنموي لفلسطين، وسنعمل على حشد المزيد من الدعم من الاتحاد الأوروبي".

وقال: "مهمتنا كرئاسة، العمل كوسيط نزيه لإيجاد أرضية مشتركة للتقدم، نحن مقتنعون بأن هذه هي الطريقة التي نبحث بها عن مكان للراحة"، مردفا ان التوجهات الرومانية في رئاستها للاتحاد الأوروبي تستند الى أربعة أركان، أولها العمل على تماسك أوروبا، وتعزيز أمنها، وتفعيل دورها على المستوى الدولي، بما في ذلك في الشرق الاوسط، وتعزيز قيمها، لا سيما بين الشباب.

بدوره، نقل المستشار الدبلوماسي للرئيس مجدي الخالدي، تهاني الرئيس لرومانيا لتوليها رئاسة مجلس الاتحاد الأوروبي، معربا عن تقديره للأهداف التي وضعتها رومانيا لنفسها خلال ترؤسها الاتحاد الأوروبي، وخصوصا تفعيل دوره فيما يخص القضية الفلسطينية.

وأشارإلى أن رومانيا كانت من أوائل الدول التي اعترفت بدولة فلسطين قبل حوالي 30 عاما، مؤكدا عمق العلاقات الفلسطينية الرومانية، مقدرا الدعم السياسي والاقتصادي الروماني لفلسطين، ومساندتها في الساحة الدولية وخصوصا في الأمم المتحدة.

وفي الختام، عبر عن أن تساعد رئاسة رومانيا لمجلس الاتحاد الأوروبي في تبني سياسة أوروبية موحدة تجاه القضايا العالمية.