Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

تقرير: أكثر من 328 مليون دولار خسائر مالية لدى مزارعي قطاع غزة

ارض كنعان -أكدت جمعيّة التنمية الزراعية، اليوم الاثنين، أن الخسائر المالية لدى مزارعي غزة بسبب المنخفضات الجوية بلغت أكثر من 328 مليون دولار.

وأضافت في تقرير وصل سوا، إن حوالى ثلاثة مزارعين من مختلف محافظات قطاع غزة عانوا بشكل أساسي من تضرر محاصيلهم ودفيئاتهم الزراعية بشكلٍ بالغ من المنخفضات الجويّة، فيما تأثر 700مزارع من أضرار جزئية

في تقرير الإغاثة الزراعية حول أضرار موجات البرد

أكثر من 328 مليون دولار خسائر مالية لدى مزارعي قطاع غزة

أدّت المنخفضات الجويّة التي ألّمت بقطاع غزة خلال فصل الشتاء الحالي إلى تدمير المحاصيل الزراعية؛ الأمر الذي أثر سلبًا على المزارعين الذين تعرضوا لخسائر عديدة؛ وذلك نظرًا إلى أن القطاع الزراعى فى قطاع غزة قطاع هش يفتقر الى العناية التى تستحقها فى ضوء الحالة السياسية المضطربة السائدة وانعدام الامن الغذائى، وفق منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، 2019.

وقد أحصت جمعيّة التنمية الزراعية (الإغاثة الزراعية)، الأضرار الناجمة عن موجات البرد الأخيرة في القطاع، ففي 16/ يناير من العام الجاري أصابت موجة برد كافة أنحاء القطاع وجاءت على شكل أمطار غزيرة ورياح قوية منتشرة في جميع أرجاء القطاع، وصلت سرعتها إلى 90 كم/ ساعة في معظم المناطق.

ووفق استطلاعات الإغاثة الزراعية فإن حوالى ثلاثة مزارعين من مختلف محافظات قطاع غزة عانوا بشكل أساسي من تضرر محاصيلهم ودفيئاتهم الزراعية بشكلٍ بالغ من المنخفضات الجويّة، فيما تأثر 700مزارع من أضرار جزئية، وقد قُدِرت الخسائر المالية بما يزيد عن 350 ألف دولار.

وجاءت معظم أضرار المزروعات من الكوسا، الباذنجان، الطماطم، الخيار، الخبيزة وأنواع أخرى من المحاصيل الزراعية الأساسية كالخضروات والفواكه التي يعتمد النظام الغذائي عليها؛ مما يعني أن تضرر هذه المحاصيل يؤثر سلبًا على الأمن الغذائي لدى الأهالي في القطاع بحيث يجعلها غير متاحة للجميع أو يرفع أسعارها فتصبح في متناول فئات محدودة فقط.

وكانت الإغاثة الزراعية قد شكّلت فريق من المختصين والخبراء الزراعيين في المسح الميداني لجمع المعلومات المتعلقة بأضرار المزارعين، كما قيّمَ فريق الطواريء احتياجات المزارعين الذين عانوا من الظروف الجويّة القاسية، وقد أجرى أيضًا الفريق الفني زيارات تفقدية للمناطق الريفية المتضررة بحيث تبين أن جنوب قطاع غزة أكثر المواقع تضررًا نظرًا لكثافة وجود الدفيئات الزراعية فيه.