Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

السيد نصر الله: سندخل الجليل في الحرب القادمة وغزة لن تموت جوعاً

ارض كنعان -أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصر الله، أن عملية درع الشمال التي أعلن الاحتلال انتهائها لا زالت متواصلة وهذا يؤكد كذب المؤسسة الإسرائيلية على مستوطنيها شمال فلسطين المحتلة.

وشدد السيد نصر الله خلال "حوار عام" على قناة الميادين مساء اليوم السبت، أن الأنفاق التي اكتشفها الاحتلال قديمة، أحدها قبل حرب تموز عام 2006 وهذا يؤكد فشل الاستخبارات الإسرائيلية، وعلى المستوطنين التأكد إذا كان مسؤولوهم يقولون الحقيقة بشأن الأنفاق.

وأشار إلى أن عملية درع الشمال التي أعلنها الاحتلال الإسرائيلي خدمتنا كثيراً في الحرب النفسية رغم أن الانفاق لم تكن تستحق كل هذه الدعاية، وهي تعكس الخشية الإسرائيلية من عملية الجليل المحتملة.

ولفت إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يعتقد أن التهديد بدخول الجليل انتهى بمجرد اكتشاف الأنفاق، مؤكداً بأن العدو لن يعلم من أين سندخل إلى الجليل، لأن هناك أنفاق على كافة الحدود اللبنانية، وهي لن تحصل إلا في حال العدوان على لبنان.

وكشف السيد نصر الله، أن جزء من الخطة التي سيتبعها رجال حزب الله في الحرب القادمة هي دخول الجليل، قائلاً: "نحن قادرون على ذلك ونقرر وفق مجريات الحرب".

وفيما يتعلق باحتمال أن يرتكب نتنياهو ورئيس أركانه الجديدي أخطاء كشن عدوان على جبهة من جبهات المقاومة قال السيد نصر الله: "أدعو نتنياهو ورئيس أركانه الجديد عدم ارتكاب أخطاء في التقدير، لأن خيارات في محور المقاومة كلها مفتوحة بكل جرأة وعقل وحكمة وشجاعة".

كما وقال السيد نصر الله: "نتنياهو قد يخطئ التقدير خاصة وأنه مأزوم أخلاقياً ومتهم بالفساد ويريد أن يهرب إلى أي مكان، فمرة يهرب إلى الانفاق، وهو ليس لديه مشكلة أن يعرض نفسه بطلاً كاذباً فقط من أجل أن يحصن نفسه أمام القضاء الإسرائيلي الفاسد أيضاً وليس لديه مشكلة أن يأخذ الأمور في سوريا حتى لو وصل الأمر إلى حرب شاملة من أجل الانتخابات".

وعن جبهة قطاع غزة قال: "غزة لن تقبل أن تموت جوعاً ولن تقبل استمرار الحصار أو استباحة دماء شعبها وكوادها وأبنائها وسيكون ردها أشد من الجولة الماضية"، لافتاً إلى أن الجهوزية النفسية في غزة خصوصاً بعد الانتصار الحقيقي الذي حصل في المواجهة الأخيرة تدلل على أن أهل غزة لن يتسامحوا.

واستذكر السيد نصر الله، سقوط الصواريخ على عسقلان في المواجهة الأخيرة مع المقاومة الفلسطينية في غزة قائلاً: "اذا الإسرائيلي صُدم من صاروخ واحد دمر منزل في عسقلان فكيف سيكون وقت الحرب؟".

وفيما يتعلق بامتلاك حزب الله صواريخ دقيقة قال السيد نصر الله: "نمتلك صواريخ دقيقة وبالعدد الكافي للمواجهة القادمة وضرب أي هدف نريده في فلسطين المحتلة، ومحاولة نتنياهو منعها عبر قصف سوريا غير مجدية.