Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

شؤون اللاجئين تعلن عن رزمة مشاريع بقيمة مليون دولار في الضفة الغربية

أعلن رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية احمد أبو هولي، اليوم الأربعاء، عن الرزمة الثانية للمشاريع التطويرية المقدمة لمخيمات اللاجئين في المحافظات الشمالية .

وقال أبو هولي في بيان له تلقت وكالة (سوا) الإخبارية نسخة عنه، أن القيمة الإجمالية لهذه الرزمة بلغت مليون وثمانية وثمانون ألف دولار أمريكي ستنفذ خلال العام الحالي 2019.

وأفاد أبو هولي، أن خمسة مخيمات ستستفيد من الرزمة الثانية للمشاريع التطويرية للعام الحالي منها مخيم الأمعري حيث خصص له " مشروع تأهيل وتعبيد طرق داخلية وإنشاء شبكة صرف صحي وتصريف مياه أمطار" بالإضافة إلى مشروع تأهيل وترميم قاعة مركز الشباب الاجتماعي " بقيمة إجمالية تبلغ 235000 دولار أمريكي، فيما سيتم إنشاء صالة متعددة الأغراض في مخيم طولكرم بكلفة تقديرية تبلغ 380000 دولار .

وأضاف: "تم تمويل مشاريع متعددة في مخيم عسكر القديم بقيمة إجمالية تبلغ 255.000 دولار من بينها شراء ارض بمحاذاة المخيم وإنشاء مسبح مغلق في حديقة الشهيد ياسر عرفات إلى جانب مخيم عين السلطان في أريحا حيث خصص له مبلغ 128000 دولار لتمويل استكمال مشروع إنشاء مجمع تجاري عين السلطان بالإضافة إلى تخصيص مبلغ 90000 دولار لمخيم قدوره في رام الله لتشطيب الطابق الثالث من مقر اللجنة الشعبية للخدمات" .

وأكد رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، على أن الرئيس محمود عباس يولي أهمية قصوى لتحسين المخيمات وتطويرها وتحسين أوضاع اللاجئين بما يعزز صمودهم ويخفف من معاناتهم ويؤمن لهم الحياة الكريمة لحين عودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها عام 1948 طبقا لما ورد في القرار 194 .

وتابع: ان دائرة شؤون اللاجئين ستواصل العمل مع كل الأطراف المعنية والجهات الحكومية المختصة والجهات الدولية والعربية المانحة لتوفير تمويل تنفيذ مشاريع تطويرية ذات أولية للمخيمات تساهم في تحسين وتطوير المخيمات وتخفف من معاناة اللاجئين الفلسطينيين .

ونوه أبو هولي، إلى انه سيعلن قريبا عن الرزمة الثالثة من المشاريع التطويرية التي ستشمل باقي المخيمات في المحافظات الشمالية لافتا إلى أن الرزمة الأولى والثانية قد شملت عشرة مخيمات .

وكانت دائرة شؤون اللاجئين قد أعلن الأسبوع الماضي عن الرزمة الأولى من المشاريع التطويرية للمخيمات في المحافظات الشمالية للعام 2019 بقيمة مليون دولار أمريكي لخمسة مخيمات هي مخيم العروب ، مخيم بلاطة ، مخيم نور شمس ، مخيم عقبة جبر ، مخيم قلنديا .