Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

وفد أمني مصري إلى قطاع غزة لبحث كسر اتفاق التهدئة

أرض كنعان - وكالات - قالت صحيفة "الأخبار" اللبنانية صباح اليوم الإثنين، إنه خلال اليومين الماضيين، أجرى المصريون "اتصالات موسعة" مع قيادة الفصائل في غزة لمنع وقوع تصعيد أو مواجهة عسكرية مقبلة، بعدما أبلغت حركتا "حماس" و"الجهاد الإسلامي" القاهرة مباشرة، وبوضوح أن الأسبوع الجاري سيكون "اختباراً حقيقياً للتفاهمات"، وأن "الأدوات الخشنة لمسيرات العودة" ستعود بقوة وبأساليب مختلفة.

ونقل مصدر من أحد الفصائل، إن المصريين ضغطوا على الفصائل لـ "ضبط النفس"، مع "تقديم الدلائل التي تثبت أن الاحتلال استهدف شهداء الجمعة الأخير خارج المنطقة العازلة التي تم الاتفاق عليها والمتمثلة بأقل من 300 متر قرب السلك الفاصل".

في الوقت نفسه، نقل جهاز المخابرات العامة المصري، إلى "حماس" رسائل تفيد بأن تل أبيب أبلغتهم ما تزال ملتزمة بالتفاهمات التي اتفق عليها مطلع الشهر الماضي، وأنها لا ترغب في التصعيد على جبهة غزة.

على ذلك، يُتوقع أن يصل وفد أمني مصري اليوم الإثنين، إلى غزة لـ "متابعة الانتهاك الإسرائيلي الأخير"، إذ سيستلم من الفصائل دلائل تؤكد أن جيش الاحتلال تعمد استهداف الشهداء من دون أن "يشكلوا خطراً على جنوده أو حتى يقتربوا من المنطقة العازلة".

 ويأتي ذلك بعد يوم على بيان "الغرفة المشتركة للمقاومة" في غزة وصفت فيه ما حدث يوم الجمعة بأنه "جريمة متكاملة الأركان، واستهتار واضح من العدو بدماء أبناء شعبنا الغالية".

وأضاف البيان: "عندما يتعلق الأمر بدماء شعبنا وآلامه وجراحاته وانتهاك كرامته، فلا الأموال ولا الكهرباء ولا الماء ولا حتى قطع الهواء يمكن أن يوقفنا عن القيام بواجبنا، ويبدو أن العدو قد اشتاق لجولات قتال وردود قاسية من المقاومة تؤدبه وتوقفه عند حده".