Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

الجيش الإسرائيلي "نستعد لسبت متوتر في الضفة الغربية"

أرض كنعان - الأراضي المحتلة - قالت القناة الثانية الإسرائيلية إنه، تم تعزيز القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية لحماية نقاط وطرق مركزية، الخطوة الإسرائيلية كانت بعد العمليات القاتلة التي كانت هذا الأسبوع، وخلال اليوم السبت ستستمر عمليات الملاحقة وحماية المستوطنات.

ومنذ ساعات الصباح تعمل قوة هندسة على تحصين محطات الحافلات في المنطقة، وتم في إطار ذلك تركيب 120 بلوك باطون في 20 نقطة في المنطقة.

وقال قائد وحدة الضفة الغربية في الجيش الإسرائيلي: "نحن موجودين في مرحلة متوترة بعد أسبوع تم فيه وضع اليد على اثنين من منفذي العمليات نتيجة العمل المشترك لمختلف أذرع المؤسسة العسكرية، في المقابل أسبوع تعرضنا فيه لثلاث عمليات صعبة، قوات من الجيش الإسرائيلي ومن جهاز الشاباك والشرطة، وبطرق علنية وسرية تعمل لاعتقال المسؤولين عن عملية يوم الخميس، واعتقال منفذ العملية صباح اليوم في مستوطنة "بيت إيل".

وتابع الضابط الإسرائيلي قوله عن خطط الجيش الإسرائيلي بالقول: "في المقابل نعمل من أجل منع العملية القادمة، إلى جانب مضاعفة الجهود من أجل تأمين حماية الطرق والمستوطنات، سنستمر في العمل من أجل حماية مواطني إسرائيل في كل مكان، وتم تعزيز القوات في نهاية الأسبوع ".

وتابعت القناة الثانية الإسرائيلية، القوات مستمرة في العمل من أجل الوصول لمنفذي عملية مستوطنة "جفعات أساف" والتي أدت لمقتل جنديين، قوات كبيرة من الجيش مع عناصر الشاباك الإسرائيلي، وعناصر الوحدات الخاصة تعمل من أجل الوصول لمنفذي العملية القاتلة.

أذرع المؤسسة العسكرية الإسرائيلية المختلفة تعمل في القرى الفلسطينية القريبة من مستوطنات "بيت إيل" و"جفعات آساف"، وتم أمس الجمعة اعتقال 40 فلسطينياً، من بينهم 37 معتقلاً منهم معروفين بتبعيتهم لحركة حماس.