Menu
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين
09:00الطقس: أجواء باردة وأمطار متفرقة
19:32ظهور أعراض كورونا على أسرى مخالطين بسجن "جلبوع"
19:30مجلس الوزراء يتخذ عدة قرارات مهمة تتعلق بمساعدات متضرري كورونا والتقاعد المبكر ومشاريع المياه
19:26إصابة القائد القسامي عباس السيد بفيروس "كورونا" داخل سجون الاحتلال
ناجح بكيرات

الاحتلال يعتقل مدير المسجد الأقصى ناجح بكيرات

اعتقلت قوات الاحتلال، مساء اليوم الأحد، مدير المسجد الاقصى الشيخ ناجح بكيرات، بعد ان دهمت منزله في بلدة صور باهر جنوب مدينة القدس.

وقالت مصادر محلية في البلدة إن عددا كبيرا من جنود الاحتلال اقتحموا منزل الشيخ بكيرات في صور باهر، وانه تم اعتقاله ونقله إلى مركز التحقيق في المسكوبية في القدس الغربية.

وكانت قوات الاحتلال ابلغت الشيخ بكيرات قبل نحو اسبوع بقرار يقضي بمنعه من دخول المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر، وذلك بعد أيام من توليه (بكيرات) إدارة أمور المسجد الاقصى، وذلك في محاولة "لثنيه عن الدفاع عن المسجد والقيام بخطوات فاعله لاستعادة المسجد اسلاميته، بحسب عائلته".

وندد الشيخ عزام الخطيب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس باعتقال الشيخ بكيرات معتبراً ذلك مساً وتدخلاً في عمل موظف كبير في أوقاف القدس .

وقال الشيخ الخطيب نستهجن ونستنكر التعامل الإسرائيلي المجحف مع مدير المسجد الأقصى المبارك واعتقاله ونطالب بالافراج عنه فوراً، وإلغاء قرار منعه من دخول المسجد الأقصى الظالم ليباشر عمله .

واضاف ان الشيخ ناجح توجه الى دائرة الأوقاف في القدس امس السبت ولم يدخل المسجد الاقصى المبارك بناء على المنع المجحف حيث سلم طلب الاجازة بعد خروجه من المشفى ثم غادر الى منزله لنفاجئ باعتقلاه لاحقاً .

وقال "هذا الاعتقال مرفوض من قبل السلطات الإسرائيلية التي تتدخل في عمل موظف كبير يتولى منصب مهم وهو إدارة المسجد الاقصى المبارك" .

واوضحت زوجة الشيخ بكيرات  ان ثلاث سيارات شرطة وحرس حدود حاصرت المنزل عند الساعة السادسة والنصف مساءاً تقريباً، وادعى الضابط الإسرائيلي ان الشيخ مطلوب للتحقيق لمدة 10 دقائق في مقر الشرطة الاسرائيلية ( عوز - في جبل المكبر ) وانه يمكن للعائلة ان تاتي لإعادته من هناك بعد ذلك .

واوضحت ان ابناءه ذهبوا وانتظروا امام مقر شرطة "عوز" بناء على اقوال الشرطة والجنود، حيث تبين بعد ساعات انهم ضللونا وقاموا بنقل الشيخ الى معتقل المسكوبية في القدس الغربية و ابلغونا انه تم توقيفة لمدة يومين .

وقالت ان الشيخ بكيرات خرج قبل ايام من المستشفى بعد اجراء عملية جراحية، وكان في اجازة مرضية وانه توجه بعد خروج الى دائرة الأوقاف الإسلامية لتسليم الدائرة صورة عن الإجازة المرضية ولتمديد اجازته نتيجة لوضعه الصحي وحاجته الى المزيد من الراحة.