Menu
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله
11:30وفاة شاب من غزة  في مخيمات اللجوء في اليونان
10:39تسليم أوّل جواز سفر أمريكي عليه "إسرائيل" كمكان الولادة لأحد مواليد القدس
10:37الاتحاد الأوروبي يعلق على تدهور صحة الأسير الفلسطيني الأخرس
10:34الاسير جمعة ابراهيم آدم يدخل عامه 33 في سجون الاحتلال
10:33مقتل مواطن خلال شجار بحي الزيتون جنوب مدينة غزة
10:31العثور على جثة فتى عليها آثار عنف بالنقب
10:30أبرز عناوين الصحف الفلسطينية
10:26قوات الاحتلال تقتحم قري وبلدات في القدس ونابلس
10:19الوضع الصحي للأسير ماهر الأخرس خطير للغاية وجهود مكثفة لإنقاذ حياته
10:17"الاحتلال الإسرائيل" يبدأ غدًا المرحلة الثانية من خطة الخروج من الإغلاق الشامل

تحذيرات من محاولات إدارة الأونروا تغيير المنهاج

أرض كنعان - غزة - حذر التجمع الديمقراطي للعاملين بوكالة الغوث – الإطار النقابي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الوكالة من استمرار إدارة وكالة الغوث في أساليب المراوغة والخداع لتغيير المنهاج التعليمي في مدارس الوكالة.

وقال التجمع في بيان له، وصل "أرض كنعان"، الاثنين، إن إدارة الوكالة "تواصل بالخفاء تنظيم ورش عمل هدفها تغيير المنهاج التعليمي وإدخال مواد تدعّي أنها إثرائية في سياق محاولات طمس الهوية الفلسطينية وتدجين الوعي الفلسطيني، بالإضافة إلى إجراءات أخرى تضاف إلى مسلسل إجراءاتها بحق اللاجئين والموظفين. 

حيث عقدت الخميس الماضي ورشة عمل في مدينة غزة ضمت مدير التعليم ومدراء المناطق والمدارس وأعضاء من اتحاد أولياء الأمور المركزي واتحاد الموظفين وعلى رأسهم مدير عمليات الوكالة مع نوابه الاثنين، وبناءً على العنوان المرفوض نقاشه مسبقاً انسحب كل من اتحاد أولياء الأمور واتحاد الموظفين".

وأكد التجمع أن "إدارة الأونروا تمضي في مخطط تغيير المنهاج رغم التحذيرات السابقة وحالة الرفض الشعبية العارمة لهذا المخطط، ما يعكس إصراراً منها على تنفيذ الأجندة الصهيونية والغربية الهادفة إلى ضرب القيم والثوابت الوطنية عن طريق إدخال مصطلحات وبرامج تتعارض مع الهوية الوطنية".

ودعا التجمع إدارة الأونروا إلى الوقف الفوري لهذه الورش أو أية محاولة للعبث بالمنهاج الفلسطيني، فهي لا تملك صلاحيات تغييره أو إجراء نقاش حول موضوعاته، لأنها قضية وطنية بالأساس يجب أن تخضع للرقابة الوطنية الصارمة، باعتبار أن الثقافة والتعليم وتمليك الوعي للأجيال الفلسطينية بحقيقة الاحتلال وبمرارة النكبة هي أسلحة ثابتة وجزء من نضال وأهداف شعبنا لا يمكن أن نتخلى عنها.

كما طالب التجمع إدارة الأونروا بالتراجع عن جميع إجراءاتها التعسفية التي اتخذتها بحق الموظفين في ضوء تجاوز أزمتها المالية، وفي مقدمتها اتخاذ قرار بتثبيت المعلمين بدلاً من استمرار عملهم على البند اليومي، وإعادة جميع  المفصولين، بالإضافة إلى الموظفين الذين يعملون على  نظام الدوام الجزئي.