Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

مشروع قرار أمريكي لإدانة حماس في الأمم المتحدة

أرض كنعان - وكالات - تواصل الولايات المتحدة الأمريكية انحيازها التام إلى ربيبتها "إسرائيل" في المحافل الدولية كافة، خاصة في عهد الرئيس دونالد ترامب الذي يمنحها تأييدًا غير مسبوق.

وفي خطوة جديدة تفضح الانحياز الأمريكي للاحتلال، نقلت صحيفة "القدس العربي" عن مصادر دبلوماسية بالأمم المتحدة أن السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي وقبل أن تترك منصبها في نهاية العام بالأمم المتحدة تود أن تسجل موقفا آخر لصالح "إسرائيل".

وذكرت أن هيلي قامت بتوزيع مشروع قرار يدين بقوة قيام حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بإطلاق صواريخ موجهة إلى "إسرائيل"، وستطرحه للتصويت علي في الجمعية العامة في 29 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي ليتزامن مع ذكرى قرار تقسيم فلسطين حيث تحتفل الأمم المتحدة سنويا باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

ويهدف المشروع الذي أعدته المندوبة الأمريكية إلى إدانة "قصف حماس للمدنيين بالصواريخ والذي يرقى لأن يكون جريمة حرب"، ويعمل وفدا الولايات المتحدة و"إسرائيل" بشكل متواصل لضمان أكبر عدد من الأصوات الإيجابية على مشروع القرار.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عربية في الأمم المتحدة، أن المجموعة العربية بتنسيق مع الوفد الفلسطيني تحاول أن تجري تعديلات على مشروع القرار ليشمل لغة عامة حول استهداف المدنيين بشكل عام "بغض النظر عن المكان والزمان والوسيلة والهدف".

واختارت هايلي يوم 29 نوفمبر المقبل للتصويت على القرار لتعكير زخم التأييد الدولي للقضية الفلسطينية الذي يظهره المجتمع الدولي سنويا في "اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني".

وتحتفل الأمم المتحدة بهذا اليوم منذ اعتماد الجمعية العامة القرار 32/40 “ب” المعتمد بتاريخ 2 ديسمبر/ كانون الأول 1977، والقرار 34/65 “د” المعتمد بتاريخ 12 ديسمبر/ كانون الأول 1979، والقرارات اللاحقة التي اتخذتها الجمعية العامة بشأن قضية فلسطين، لما ينطوي عليه من معانٍ ودلالات بالنسبة للشعب الفلسطيني.