Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

الوفد الأمني المصري في "تل أبيب" لتثبيت الهدوء

أرض كنعان - وكالات - ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الأحد، أن الوفد الأمني المصري برئاسة اللواء أحمد عبد الخالق، يحاول تثبيت تفاهمات وقف إطلاق النار التي جرت بعد جولة عنيفة من القتال بين المقاومة والاحتلال الإسرائيلي الأسبوع الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالمطلعة، أن الوفد الأمني المصري أخذ تعهدات من "إسرائيل" والفصائل الفلسطينية بعدم اختراق اتفاق وقف إطلاق النار، تجنبًا لحرب محتملة.

وأضافت المصادر أن الوفد المصري، طلب فرصة لحل أي مشكلات عالقة مثل بدء مشاريع إنسانية، وقال إنه يريد أولًا تثبيت الهدوء وتحقيق تقدم فيما يخص مساحة الصيد وحل مشكلة الكهرباء، ثم الانتقال إلى قضايا تتعلق بتطبيق مشاريع إنسانية وصولًا إلى تخفيف الحصار ورفعه.

وأنهى الوفد المصري محادثات مع حركة "حماس" وفصائل أخرى في قطاع غزة مساء أمس، وانتقل إلى "تل أبيب" من أجل استكمال المباحثات.

وجاء التحرك المصري بين غزة ورام الله وتل أبيب بعد أن نجحت مصر في تجنيب قطاع غزة حربًا محتملة الأسبوع الماضي، بعد جولة قتال استمرت يومين وشهدت تبادلًا مكثفًا لإطلاق الصواريخ.

وثبتت مصر الهدنة التي تم الاتفاق عليها سابقًا وتستند إلى اتفاق 2014 الذي وُقع بين الاحتلال وفصائل المقاومة، ما وضع حدًا لـ51 يومًا من الحرب الأطول والأعنف على القطاع.

ويقوم الاتفاق على قاعدة هدوء يقابله هدوء مع السماح بإدخال الوقود القطري، إضافة إلى منحة قطرية مخصصة لرواتب موظفي الحكومة بغزة.

وكان الوفد المصري برئاسة مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية اللواء أحمد عبد الخالق قد غادر قطاع غزة يوم أمس، بعد أن أجرى عدة لقاءات مع قيادة حركة "حماس" وفصائل المقاومة الأخرى، في ضوء التطورات الميدانية في القطاع.