Menu
اعلان 1
21:16ألوية الناصر: المقاومة الفلسطينية بصحبة محور المقاومة أصبحت أشرس
21:14مفتي فلسطين يعلن الأحد يوم عيد الفطر السعيد
21:11أبو مجاهد :احياء يوم القدس العالمي يتجاوز حدود المذهبية والفئوية لمفهوم الأمة الواحدة
21:10إصابات بالاختناق بمسيرة كفر قدوم
21:09النخالة: لا يكفي السلطة إطلاق النار في الهواء
21:08الاحتلال يتسبب باحتراق 120 شجرة زيتون جنوب غرب جنين
21:06وزارة الأوقاف تشكر المواطنين التزامهم بالإجراءات الوقائية أثناء أداء صلاة الجمعة.
21:05"الصحة": تسجيل حالتي تعاف جديدتين من فيروس "كورونا" في الخليل
21:03القدومي: يوم القدس فرصة لاستعادة أولوية القضية للصدارة مجددا
21:02"الإعلام الحكومي" بغزة: صلاة الجمعة تمت بشكل منظّم
21:00عباس والسيسي يتبادلان التهاني بالعيد
20:59بيوم القدس..خامنئي يدعو للتصدي لمحاولات تغييب القضية
20:58"ا.حيدر الحوت" الهرولة نحو التطبيع مع الكيان الصهيوني شرعنة لعدوانه واحتلاله لأرضنا و جزء من صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية
20:54" أبو مجاهد" في يوم القدس العالمي شعبنا الفلسطيني ومقاومته سيفشل كل المؤامرت التي تحاك ضد قضيتنا وعلى راسها صفقة القرن
20:43"حماس": يوم القدس يمثل تجسيد عملي لمركزية قضية فلسطين في الوعي

32 شهيدا فلسطينيا بينهم 6 أطفال الشهر الماضي

أرض كنعان - غزة - قتلت قوات الاحتلال خلال الشهر الماضي، 32 مواطنا فلسطينيا في الضفة وقطاع غزة؛ بينهم 6 أطفال، وفق ما وثقته معطيات فلسطينية رسمية.

وقال مركز "عبد الله الحوراني" للدراسات والتوثيق في تقريره الشهري حول أبرز الانتهاكات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني، أن من بين الشهداء؛ 26 مواطنا من قطاع غزة، و6 آخرين من الضفة المحتلة.

وأشار المركز إلى أن من بين الشهداء الأسير وسام شلالدة (28) عاماً من بلدة سعير شمال شرق الخليل، الذي استشهد نتيجة سياسة الإهمال الطبي في عيادة سجن "الرمله"الصهيوني، وهو الأسير الرابع الذي يستشهد منذ بداية العام.

فيما يحتجز جيش الاحتلال جثماني شهيدين قتلهما خلال الشهر الماضي، بدعوى تنفيذهم عمليات طعن في مدينتي الخليل وسلفيت، وبذلك يرتفع عدد جثامين الشهداء التي يحتجزهم الاحتلال في ثلاجاتها إلى 32 شهيداً من الضفة الغربية وقطاع غزة.

وحول الاعتقالات، بلغ عدد الفلسطينيين الذين اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي، نحو 525 مواطنا في كل من الضفة والقدس وقطاع غزة، وفق التقرير.

وشهد الشهر الماضي، قيام قوات الاحتلال بإصابة نحو 2166 فلسطينيا بالرصاص الحي والمعدني والغاز السام المسيل للدموع؛ منهم 1916 مواطنا في قطاع غزة، و250 في الضفة والقدس المحتلتين.

وبحسب المركز، فقد هدم الاحتلال وصادر خلال الشهر الماضي 56 بيتاً ومنشأة فلسطينية؛ من بينها كرفانات "مدرسة التحدي" الواقعة في خربة أبزيق في الأغوار الشمالية في محافظة طوباس (شمالا).

وأشار التقرير، إلى أن الاحتلال صادق الشهر الماضي على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية، كما صادرت مئات الدونمات من الأراضي الفلسطينية، واقتلعت مئات الأشجار المثمرة. 

كما تصاعدت الشهر الماضي، اعتداءات المستوطنين والتي أسفرت عن استشهاد المواطنة عائشة محمد رابي (45 عاما) قرب حاجز زعترة جنوبي نابلس، وإصابة 31 آخرين بجراح.