Menu
19:43مركز حقوقي يحذر من تبعات نقص الأدوية بغزة
19:39حماس: تصريحات أركان فريق ترمب تتطلب تفعيل المقاومة الشاملة
19:34بالأسماء: آلية السفر عبر معبر رفح لغدٍ الثلاثاء
19:33وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي
19:30لجان المقاومة: إقامة مستوطنة بإسم (ترامب) في الجولان السوري المحتل بلطجة صهيوأمريكية وإنتهاك فاضح للقوانين والقرارات الدولية
19:18بالفيديو: طلبة الثانوية العامة بغزّة يُعبرون عن سخطهم من امتحان اللغة الإنجليزية
19:17الاحتلال يعتدي على فلسطينيين تصدوا لأوامر هدم بالنقب
19:14المحكمة الأوروبية تلزم فرنسا وضع علامات على منتجات المستوطنات
19:12تعرف على الشخصيات والوفود الدبلوماسية التي دخلت غزة اليوم
19:05هذا ما جاء في اجتماع مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية!
19:01هنية يلتقي السفير العمادي في غزة
18:59"منام راعي أغنام" يتحول لبؤرة استيطانية في جنين
18:58عضو يميني يهاجم نتنياهو بعد إدخال المنحة القطرية لغزة
18:52تنويه هام من شرطة المرور بغزة
11:51فلسطينيو أوروبا يدعون لأوسع حملة رافضة لـ"صفقة القرن"

تقدم كبير بمباحثات التهدئة بين حماس و "إسرائيل"

أرض كنعان - غزة - أكدت مصادر فلسطينية مطلعة تقدم المفاوضات غير المباشرة بين حماس والاحتلال الإسرائيلي لاستعادة الهدوء على الحدود مقابل تخفيف الحصار المفروض على قطاع غزة.

وقالت المصادر إن هناك تقدما في المفاوضات غير المباشرة بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي تحت رعاية مصرية”، مضيفة أن زيارة الوفد الأمني المصري إلى غزة غدا الخميس تهدف إلى تثبيت بعض التفاهمات المهمة المتعلقة بتخفيف الحصار.

وأوضحت المصادر الفلسطينية أن الحديث يدور عن وقف كل أشكال الاحتكاك مع الاحتلال الإسرائيلي على حدود غزة والتي من بينها البالونات والطائرات الورقية وقص السلك وغيرها من الأدوات، مقابل تحسين الكهرباء وتوسيع مساحة الصيد وإدخال المنحة القطرية إلى غزة عبر الأمم المتحدة.

وأكدت المصادر أن الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة ستتخذ إجراءات لعدم حدوث أي احتكاك مع جنود الاحتلال لتمر جمعة “شعبنا سيسقط الوعد المشؤوم” على أرض مخيمات العودة شرق قطاع غزة بهدوء.

وأضافت المصادر أنه بعد الإنهاء من هذا الملف ستبدأ المرحلة الثانية وهي استئناف جهود المصالحة بين حركتي فتح وحماس، مشيرة إلى أن الوفد الأمني المصري الذي سيصل إلى قطاع غزة غدا الخميس لديه جدول عمل مطوّل، حيث يلتقي الفصائل الفلسطينية والهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة ومستقلين.

ومنذ أسابيع، يجري وفد أمني مصري رفيع المستوى جولات مكوكية بين غزة ورام الله وإسرائيل من أجل استعادة الهدوء على حدود القطاع مقابل رفع الحصار.