Menu
09:31إنهاء عزل الأسير إسلام وشاحي ونقله لمعتقل "شطة"
09:30الاحتلال يغلق سجن "جلبوع" بعد تفشي فيروس كورونا
09:27الكشف عن موعد صرف المساعدات لمتضرري كورونا
09:25معهد عبري : موت ملك السعودية سيمهد الطريق للتطبيع
09:21حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة
07:40الاحتلال يسرق مركبات وخلايا شمسية من خربة ابزيق بالأغوار
09:14مداهمات واسعة بقرية تل غربي نابلس
09:12قيادي في "حماس": نقلنا رسائل عبر الوسطاء بشأن إصابة أسرى بكورونا
09:11لجنة الطوارئ: 108 إصابات بفيروس (كورونا) في محافظة غزة
09:08الاحتلال يصدر قرارا جديدا بشأن هدم الخان الأحمر
09:05الولايات المتحدة تنتخب رئيسها اليوم
09:04حالة المعابر في قطاع غزة صباح اليوم
09:04تواصل فتح معبر رفح لليوم الثاني على التوالي
09:03توغل محدود لجرافات جيش الاحتلال شرق البريج
09:02أسعار صرف العملات في فلسطين

الاحتلال ينفذ حملة تزوير للمنهاج الفلسطيني

أرض كنعان - القدس المحتلة - كشف مركز المناهج في وزارة التربية والتعليم العالي، أمس الخميس عن وجود نسخ مزورة من المنهاج الفلسطيني، أصدرها الاحتلال الإسرائيلي ويروج لها، خاصةً في مدينة القدس المحتلة، وذلك ضمن حملة تزوير وتشويه واسعة للمنهاج الوطني؛ تندرج في سياق تصعيد هجمته المتواصلة التي تستهدف ضرب الهوية الفلسطينية عبر محاربة هذا المنهاج.

وأهاب المركز بكافة أبناء الشعب الفلسطيني بضرورة توخي الدقة والحذر من التعامل مع هذه النسخ المحرفة، مؤكداً أن كتب المنهاج الفلسطيني متاحة وبالإمكان التحقق منها بسهولة، عبر التواصل مع المركز؛ باعتباره الجهة المختصة بهذا السياق.

وأكد المركز على متابعة ورصد حملات التشويه والتزوير التي تقودها سلطات الاحتلال لتشويه الوعي الجمعي وضرب المنهاج الوطني، مشدداً على أنه سيقوم بفضح هذه الحملات المشبوهة عبر القنوات السياسية والدبلوماسية والإعلامية.

وقال: "إن حملة التشويه والتزييف طالت كل شيء، يشير إلى المضامين الوطنية والتاريخية بالمناهج عبر حذفها واستبدالها بدروس ومعلومات فارغة المضمون، وحذف كل ما يشير إلى فلسطين الأرض والإنسان والهوية والعلم"، مشيراً إلى أن التزييف يشمل أيضاً حذف علم فلسطين والكوفية وشعار النسر ودولة فلسطين ووزارة التربية والتعليم العالي عن أغلفة الكتب.

ودعا المركز أولياء الأمور المقدسيين وجميع الوطنيين الأحرار إلى حرق وإتلاف هذه النسخ المسيئة وعدم التعامل معها مطلقاً، واستخدام الكتب المدرسية الفلسطينية الصادرة عن مركز المناهج والتي تُكرس البعد الوطني والإنساني الحر الأصيل الرامي إلى تنشئة جيل واعٍ ومنتمٍ وقادر على رفع لواء دولة فلسطين الحرة المستقلة بعيداً عن العزلة والانغلاق، ومنفتح على الثقافات العالمية.

وفي هذا السياق؛ فإن مركز المناهج يؤكد على تزويد جميع مدارس القدس بنسخ مجانية من المنهاج الفلسطيني.