Menu
13:03بالأسماء.. كشف جديد للتنسيقات المصرية للسفر عبر معبر رفح غدًا
12:53الصحة تصدر تعليمات لاعادة فتح صالات الافراح
12:40هنية يوعز لقيادات حماس: المرحلة تتطلب تكثيفاً للجهود لإنهاء الانقسام
12:37اجتماع لممثلي الدول العربية المضيفة للاجئين مع مفوض عام الأونروا لبحث الأزمة المالية
12:36الخضري: مرشحا الرئاسة الأمريكية تكتيكات متباينة.. والهدف واحد استمرار دعم إسرائيل
12:31وزارة الصحة : 8 وفيات و633 اصابة جديدة بفيروس كورونا
12:29الرئاسة الفلسطينية تدين العمل الارهابي الذي وقع في النمسا
12:28امير قطر يؤكد وقوفه الى جانب الحق الفلسطيني
11:46بحر يحمّل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسرى
11:25القانوع: ارتفاع عدد المصابين بكورونا في "جلبوع" ينذر بكارثة حقيقية
11:22الاحتلال يجرف أرضا في بيت حنينا ويهدم بركسا للخيول بجبل المكبر
11:20الحكومة تكشف مستجدات جديدة حول الأزمة المالية التي تعصف بها
11:19الطاقة بغزة تعلن عن فرص للاستثمار في توليد وتوزيع الطاقة البديلة
10:34الصحة بغزة: تسجيل 3 حالات وفاة و 229 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية
10:26مستوطنون يُقدمون على زراعة أشجار ببلدة الساوية بنابلس

الزق يطالب حكومة التوافق ومصر بفضح الدور القطري

أرض كنعان - رام الله - طالب السيد محمود الزق عضو المجلس المركزي وأمين سر هيئة العمل الوطني، حكومة التوافق الوطني ومصر الاعلان عن موقف واضح حيال “الدور المشبوه” والخطير الذي تقوم به قطر في قطاع غزة عبر العمل على استمرار الانقسام وتنفيذ الانفصال وفق قوله.

وعبر الزق خلال تصريح صحفي عن أسفه واستغرابه “جراء عدم اعلان الحكومة الفلسطينية عن موقف واضح وفضح الدور القطري في تمرير المشروع الامريكي ودفع قطاع غزة نحو الانفصال في عمل جديد – قديم منذ تمويل الانقسام واطالة عمره بهدف تنفيذ سياسية أمريكية اسرائيلية مكشوفة لا تخفى حتى على الأطفال”.

ودعا الزق مصر الى “اعلان موقف واضح حيال الدور القطري الذي يسعى لإفشال الجهود المصرية لإنجاز المصالحة، خاصة أن الجميع يعلم الدور القطري التأمري داخل مصر ودعم جماعة الاخوان المسلمين والمعارضة الشديدة للنظام المصري المنتخب من قبل الشعب المصري والعمل ضده” وفق قوله.

واضاف الزق : “ان قطر تلعب دورا مشبوها لتمرير المشروع الامريكي البائس عبر ايجاد دويلة في غزة في ظل دعم اسرائيلي في هذا الاتجاه عبرت عنه حكومة الاحتلال من خلال السماح بدخول الوقود الى محطة توليد الكهرباء بأموال قطرية دون توافق مع السلطة الوطنية في خرق واضح لاتفاق باريس الاقتصادي لأول مرة”.

واعتبر الزق أن دخول الوقود الى غزة دون ترتيب مع حكومة التوافق الوطني أمر خطير جدا وله تداعيات سيلمسها الجميع قريبا من خلال تغيير قواعد اللعبة في العلاقة بين حماس واسرائيل.

وقال الزق: “إن السفير القطري محمد العمادي يلعب دورا مشبوها في تمرير هذه الصفقة وترتيب علاقة مباشرة بين اسرائيل وقطاع غزة لإتمام غرض الانقسام من خلال تحقيق الانفصال السياسي”.

وأوضح الزق “أن القيادة الفلسطينية قدمت شكوى للأمين العام للأمم المتحدة بخصوص تجاوز مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف لدوره كممثل للأمم المتحدة أمام السلطة والحكومة، وقيامه بالعمل كأداة للمخطط الأمريكي الاسرائيلي الساعي للتعامل مع غزة من جانب انساني بهدف سياسي خطير”.