Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

فياض يقبل استقاله وزير المالية "قسيس"..مجلس الوزراء يؤكد إنجاز مشروع الموازنة قبل نهاية الشهر الجاري

أرض كنعان/ رام الله استأنف مجلس الوزراء خلال اجتماعه في رام الله برئاسة رئيس الوزراء سلام فياض اليوم الأحد، نقاش مسودة قانون الموازنة لعام 2013. وأكد ضرورة تكثيف اجتماعاته والحوارات التي يجريها مع ممثلي كافة مكونات المجتمع من أجل ضمان إنجازها قبل نهاية الشهر الجاري.

وأطلع رئيس الوزراء المجلس على كتاب استقالة وزير المالية نبيل قسيس، وما تضمنه من أسباب لهذه الاستقالة، وأبلغ فياض المجلس أنه قبل الاستقالة، معبرا عن جزيل شكره لقسيس على العمل سويا في هذه الحكومة وسابقاتها، وعلى كل ما أنجزه في مواقع المسؤولية المختلفة التي تولاها، وعلى ما قدمه بتفان وإخلاص من خدمة جليلة لشعبنا.

ورحب المجلس بالتقرير الذي أعده قناصل وممثلو الاتحاد الأوروبي، والذي أكدت توصياته على خطورة استمرار النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية باعتبارها خطوات ممنهجة ومتعمدة يجعل استمرارها من فرص تطبيق حل الدولتين أمرا مستحيلا، ودعا إلى إجراءات عقابية ضد منتجات المستوطنات وحذر من الاستثمار فيها. كما دعا إلى اتخاذ خطوات لتعزيز الوجود الفلسطيني في القدس الشرقية، وإلى تحويل توصيات التقرير إلى قرارات تعتمدها دول الاتحاد الأوروبي، وتطبق على أرض الواقع من أجل حماية حل الدولتين.
 
ورحب المجلس بالاتفاق الذي تم مع النقابات الصحية، والذي تضمن هيكلة لمهنة التمريض، وتوظيف الكوادر البشرية في وزارة الصحة بالحد الأدنى لمعيار منظمة الصحة العالمية، وصرف علاوة المخاطرة لمن يستحقها، وحسب المعيار العالمي، وتعيين موظفين بدلاء أسوة بما هو معمول به في وزارة التربية والتعليم، ومشاركة النقابات في لجنة تعديل قانون الخدمة المدنية.
 
وصادق المجلس على توصيات اللجنة الاقتصادية الوزارية لشغل عضوية مجلس إدارة سلطة النقد وهم بشير الريس، وعيسى قسيس، وإبراهيم برهم.
 
كما صادق المجلس على توصيات اللجنة الفنية لدراسة طلبات تخصيص الأراضي الحكومية، حيث تم تخصيص قطعة أرض من أراضي نوبا في محافظة الخليل لإقامة حديقة عامة، كما صادق على تخصيص قطعة أرض من أراضي طلوزة في محافظة نابلس لإقامة قرية شبابية صديقة للبيئة.