Menu
18:37الحية: رسائل متبادلة بين حماس وفتح للوصول الى أفضل اتفاق شراكة بين الفصائل الوطنية
18:36الرجوب: شعبنا غادر مربع الانقسام.. ويتحدث عن الانتخابات الفلسطينية وعملية إجرائها
18:26داخلية غزة تنشر كشف المسافرين المغادرين عبر معبر رفح البري ليوم غد الاثنين
13:54تنويه مهم حول كشف المسافرين عبر معبر رفح ليوم غد الإثنين
13:53داخلية غزة تعلن عن فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين لمدة أربعة أيام متتالية
12:45العمصي يطالب بإدراج متضرري كورونا العمال في المنحة القطرية
12:42تحذير من ظروف مقلقة للأسيرات بمعتقل "الشارون"
12:39تعرف علي الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
12:30الحركة الطلابية تهدد بإضراب مفتوح في حال لم تستجب جامعة بيرزيت لمطالبهم
12:29"إسرائيل" تبدأ تخفيف قيود الإغلاق
12:26إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر خلال اقتحام الاحتلال بلدة دورا جنوب الخليل
12:25المتطرف "غليك" يقود اقتحاما استفزازيا للأقصى
12:01المنظمة: ما أقدمت بريطانيا على تمريره قبل 103 أعوام عبر بلفور لن يستكمل على أيدٍ أميركية
11:59قوات الاحتلال تبعد شابًا عن الأقصى أسبوعًا
11:56تطبيع بلا تفويض.. الانتقادات والاحتجاجات في السودان تتصاعد رفضا لاتفاق العار

تفاصيل الجريمة: الأم المشتبهة بقتل اطفالها الثلاثة تتهم الجن بالمسؤولية

من وليد حسن- قالت اخلاص العرجان (26 عاما) الام المشتبه بها بقتل اطفالها الثلاثة في النقب، انها ارتكبت جريمتها بفعل سيطرة الجن عليها، وانها عندما ذبحت اولادها الثلاثة انما كانت تنفذ أوامر الجن الذي اقترن بها منذ ولادتها الأخيرة قبل نحو شهرين.

وأضافت اخلاص التي انفجرت ببكاء مرير عدة مرات اثناء التحقيق معها في الوحدة المركزية للتحقيقات في لواء الجنوب، "لا أصدق انني قتلت اولادي بيدي، هذا غير ممكن، هنالك خطأ ما قد حدث، مستحيل ان أكون قد قتلتهم، كيف فعلت هذا وبهذه البشاعة، اريد رؤيتهم، لقد اشتقت اليهم!!

وبعد ان هدّأ المحققون من ثورة أعصاب الأم حاولوا تكرار السؤال عما ذا كانت تعاني من مرض معين أو تكون قد توجهت للعلاج، فقالت الأم المشتبه بها: "منذ بضعة اسابيع وبعد ولادتي الأخيرة اعاني من حالة نفسية سيئة للغاية، لا انام في الليل، وعندما أغفو احيانا استيقظ خائفة وفي حالة هلع، أسمع اصوات جن وشياطين يهددوا بايذاء أطفالي وافراد عائلتي، ابواب تفتح في البيت ونوافذ تقتحم واشياء من هذا القبيل. الشياطين سيطرت على جسدي وكنت رهنة أوامرهم.. تحدثت عن ذلك لكل افراد العائلة، وكانوا يقولون لي ان لا داعي للقلق وان هذا أمر عابر، لكن الوضع تفاقم مع الايام".

 وعن سؤال المحققين حول توجهها للعلاج قالت المشتبه بها اخلاص "لم اتلقى أي علاج، فقط مرة واحدة عرضوني على رجل في الخليل، هو شيخ يقولون انه يطرد الجن ويصرف شرّه عني، لكن دون جدوى بل اصبحت حالتي اكثر سوء".

وقبل يوم واحد من الجريمة، كان زوج اخلاص، محمد ابو بلال العرجان (30 عاما) لاحظ ان تصرفاتها غير طبيعية، وان عصبيتها ومزاجها المتعكر وفظاظتها تجاه الاولاد، تنذر باحتمال حدوث مكروه، حاول ان يفهم سبب عصبيتها لكن اخلاص طمأنته بأن كل شيء على ما يرام وأن ذلك بفعل الضغوط من العناية بالطفلة الصغيرة. ولذلك فإن الزوج محمد يعتصم اليوم في بيته، ولا يكلم أحدا وينتابه شعور بالذنب.

 "شعرت قبل يوم من الحادثة ان شيئا ما ليس على ما يرام يحدث مع زوجتي، ولكنني لم اتوقع او أصدق ان مثل هذا الحدث الجلل قد يقع في بيتي!!" قال الزوج محمد بعد مشاركته في تشييع جثامين اطفاله الثلاثة، مهيمن (8 سنوات) مريم (4 سنوات) ودلال (شهران).

وعن يوم ارتكاب اخلاص جريمتها البشعة قالت للمحققين "استيقظت باكرا واعددت الفطور للاولاد، ولم اكن ذقت طعم النوم في تلك الليلة ايضا، زوجي توجه الى مكان عمله، وانتظرت أحد افراد العائلة الذي كان في جوار المنزل حتى ابتعد عن محيط البيت، وعندها داهمني الجن بقوة وأمرني بأن اتناول بلطة او سكين من المطبخ، وكان هو يأمرني وأنا انفذ أوامره، هكذا تسلط الجن على حياتي ورأيت نفسي اسبح ببركة من الدماء، اردت ان انتحر ولكنني لم اجد الوقت مناسبا للانتحار".

 يذكر ان الطفلة شمس (سنتان ونصف) التي ما زالت على قيد الحياة، بعد ان اصيبت بجرح في عنقها، هي الشاهد الوحيد على الجريمة، وهي ما زالت تتلقى العلاج في مستشفى سوروكا في بئر السبع، وسيتم التحقيق معها من قبل محقق احداث او اخصائية اجتماعية او نفسية عندما يصبح ذلك ممكنا.

اما الأم المشتبه بها فقد تم تمديد اعتقالها لمدة 11 يوما، وتخضع خلالها للتشخيص النفسي، وهي تقبع تحت حراسة مشددة على مدار الساعة خشية ان تؤذي نفسها أو تنتحر.

تجدر الاشارة الى ان العائلة لا تعاني من اية ازمة اقتصادية، وهي غير معروفة لمكتب الرفاه الاجتماعي كمريضة او كامرأة في ضائقة.

 

 



نقلا عن القدس المحلية