Menu
13:38آلية السفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الأحد 2019/11/17
13:34لوكسمبورغ تتكفل بعلاج شبان من غزة
13:28محكمة الاحتلال تُمدد اعتقال الناشط المقدسي أبو الحمص
13:06"مايكروسوفت" تحقق في تقنية طورتها شركة إسرائيلية لمراقبة الفلسطينيين
13:00قيادي بالجهاد: علاقتنا بحماس لا يمكن المس بها وسنفشل محاولات زرع الفتنة
12:31الخارجية: أطلعنا سفراء الدول على جرائم الاحتلال خلال العدوان الأخير
12:05مقتل متظاهرين عراقيين في انفجار غامض
12:02عائلات فلسطينية لاجئة تطالب الجهات المسؤولة باطلاق سراحهم
11:28والدة الأسير "أبو دياك" تتوقع استشهاده في كل لحظة
11:16وزيرة الصحة تطلق نداءً عاجلاً للإفراج عن الأسير أبو دياك
11:07الاحتلال يهدم 140 منزلا بالقدس المحتلة منذ بدء العام الحالي
11:05الاسير مصعب الهندي يواصل إضرابه رفضًا لاعتقاله الاداري
10:11إسرائيليون أوروبا يطالبون بحظر استيراد منتجات المستوطنات
10:10الأسير البرغوثي يطالب الفصائل بالوحدة والتخلص من العداءات الحزبية الضيقة
10:05الأمم المتحدة تدعو الاحتلال للتحقيق باستشهاد 8 من عائلة واحدة في غزة

جبريل يشن هجوما عنيفا علي مشعل وحماس ويطالب أبو مازن بحل السلطة ويعد بانتصار النظام السوري

أرض كنعان/ دمشق – بريك نيوزشن احمد جبريل الأمين العام للجبهة الشعبية القيادة العامة احمد جبريل هجوما عنيفا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بسبب ((هروبه)) الي قطرمتهما اياه بالاساءة الي النضال الفلسطيني بهذا الهروب .
وطالب جبريل   محمود عباس (ابومازن) بحل السلطة  وانتقد استمرار مراهنته علي التسويات السياسية  و اصراره علي المقاومة السلمية وعدم سماحه بانتفاضة ثالثة في الاراضي الفلسطينية  .
وقال جبريل :- ماذا حصّل أبو مازن من المقاومة الشعبية؟ لماذا تشارك حماس معه بمنع انتفاضة ثالثة؟ مخاطبا الرئيس عباس بالقول :- ياابو مازن كفاك رهانا على التسويات السياسية، انت في رام الله ولكنك لا تستطيع مغادرة بيتك الا بموافقة اسرائيلية، اليس هذا غباء واستسلام ومؤامرة ضد القضية الفلسطينية؟
وهاجم جبريل بشدة  خالد مشعل و((هروبه )) الى قطر وقال بأن مشعل "أساء للنضال الفلسطيني بهذا الهروب" وأضاف: "الكل يعلم باننا بذلنا جهودا جبارة قبل 15 عاما بأن يقبل النظام في سورية فتح الباب امام حماس والجهاد الاسلامي، وأنا شخصيا تدخلت وكانت سورية حاضنة لهؤلاء وسورية لم تقصر، الصواريخ التي ضربت تل ابيب مؤخرا جُربت على الارض السورية، ولكن للأسف حماس ادارت ظهرها لسورية وانحازت لحركة الاخوان المسلمين، لم اكن اتوقع أن يخرج مشعل من سورية ويذهب الى قطر المتآمرة على فلسطين وعلى هذه الأمة، وتحت العلم الامريكي، والقواعد الامريكية والوجود الصهيوني فيها، كان عليه أن يذهب الى حليفه مرسي وليس الى قطر التي تلعب دورا متأمرا وتنفذ الاوامر الامريكية".
كما هاجم جبريل المسلحين الذين احتلوا مخيم اليرموك وزرعوا الموت فيه –علي حد تعبيره- متهما بعض الجهات الفلسطينية التي لم يسمها بالقتال الي جانب المسلحين .
وفي شان الازمة السورية اكد جبريل ان النظام السوري سيخرج منتصرا من هذه الازمة كاشفا ان الازمة ستحل خلال ساعات لو توقف التدخل الامريكي الاسرائيلي التركي القطري السعودي في الازمة .
جاءت اقوال جبريل هذه في مقابلة له مع موقع العرب وجريدة كل العرب التي تصدر في الناصرة  اجراها معه الصحفي سعيد حسنين  في دمشق يوم امس الجمعة  1-3-2013م.