Menu
12:00مسيرات في حيفا ويافا لاستشهاد "اياد ومصطفى يونس "
11:48كبير محللي فلسطين يحذر : مقبلون على أيام صعبة جداً
11:21قوة اسرائيلية تقتحم بلدة يعبد جنوب غرب جنين
11:18الجيش الإسرائيلي يستعد للحرب وسط مخاوف من نتائج "مخزية"
11:10في الذكرى الـ10 لهجوم سفينة مرمرة..حماس: جريمة متكاملة الأركان
11:05كورونا حول العالم: الإصابات تتجاوز الـ6 ملايين وتسارع وتيرة الشفاء
11:03إلتباس في قرار عباس
10:47بحر يهنئ رئيس مجلس البرلمان الإيراني الجديد بتوليه مهام منصبه
10:45حزب غانتس: ليس بمقدورنا منع نتنياهو من تطبيق خطة الضمّ
10:41تخلله إطلاق نار.. مقتل مواطنيْن وإصابة آخر بجروح خطيرة في شجار عائلي جنوب نابلس
10:39مسؤول الشاباك يتحدث عن عياش والسيد وأبو الهنود والكرمي
10:35تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا بالضفّة
10:31مستوطنون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل شابين وفتاة من باحاته
10:23بعد شهرين على إغلاقه.. لحظة فتح الأقصى أبوابه وأداء أول صلاة فجر به
10:22أبرز ما جاء في الصحف العبرية هذا اليوم

جبريل يشن هجوما عنيفا علي مشعل وحماس ويطالب أبو مازن بحل السلطة ويعد بانتصار النظام السوري

أرض كنعان/ دمشق – بريك نيوزشن احمد جبريل الأمين العام للجبهة الشعبية القيادة العامة احمد جبريل هجوما عنيفا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بسبب ((هروبه)) الي قطرمتهما اياه بالاساءة الي النضال الفلسطيني بهذا الهروب .
وطالب جبريل   محمود عباس (ابومازن) بحل السلطة  وانتقد استمرار مراهنته علي التسويات السياسية  و اصراره علي المقاومة السلمية وعدم سماحه بانتفاضة ثالثة في الاراضي الفلسطينية  .
وقال جبريل :- ماذا حصّل أبو مازن من المقاومة الشعبية؟ لماذا تشارك حماس معه بمنع انتفاضة ثالثة؟ مخاطبا الرئيس عباس بالقول :- ياابو مازن كفاك رهانا على التسويات السياسية، انت في رام الله ولكنك لا تستطيع مغادرة بيتك الا بموافقة اسرائيلية، اليس هذا غباء واستسلام ومؤامرة ضد القضية الفلسطينية؟
وهاجم جبريل بشدة  خالد مشعل و((هروبه )) الى قطر وقال بأن مشعل "أساء للنضال الفلسطيني بهذا الهروب" وأضاف: "الكل يعلم باننا بذلنا جهودا جبارة قبل 15 عاما بأن يقبل النظام في سورية فتح الباب امام حماس والجهاد الاسلامي، وأنا شخصيا تدخلت وكانت سورية حاضنة لهؤلاء وسورية لم تقصر، الصواريخ التي ضربت تل ابيب مؤخرا جُربت على الارض السورية، ولكن للأسف حماس ادارت ظهرها لسورية وانحازت لحركة الاخوان المسلمين، لم اكن اتوقع أن يخرج مشعل من سورية ويذهب الى قطر المتآمرة على فلسطين وعلى هذه الأمة، وتحت العلم الامريكي، والقواعد الامريكية والوجود الصهيوني فيها، كان عليه أن يذهب الى حليفه مرسي وليس الى قطر التي تلعب دورا متأمرا وتنفذ الاوامر الامريكية".
كما هاجم جبريل المسلحين الذين احتلوا مخيم اليرموك وزرعوا الموت فيه –علي حد تعبيره- متهما بعض الجهات الفلسطينية التي لم يسمها بالقتال الي جانب المسلحين .
وفي شان الازمة السورية اكد جبريل ان النظام السوري سيخرج منتصرا من هذه الازمة كاشفا ان الازمة ستحل خلال ساعات لو توقف التدخل الامريكي الاسرائيلي التركي القطري السعودي في الازمة .
جاءت اقوال جبريل هذه في مقابلة له مع موقع العرب وجريدة كل العرب التي تصدر في الناصرة  اجراها معه الصحفي سعيد حسنين  في دمشق يوم امس الجمعة  1-3-2013م.