Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

فلسطينيون يطالبون اللاعب "السرسك"بعدم رفض دعوة نادي برشلونة

طالب نشطاء فلسطينيون اللاعب الفلسطيني الاسير المحرر محمود السرسك بعدم رفض دعوة نادي برشلونة الاسباني لحضور مباراة الكلاسيكو التي تقام على ملعب الكامب نو مع الغريم التقليدي نادي ريال مدريد في السابع من الشهر المقبل.


ودعا النشطاء اللاعب السرسك الي إظهار روح التحدي ورفع العلم الفلسطيني على مدرجات الملعب الأكثر شعبية على مستوى العالم وعدم الاكتراث بما يقوله البعض فيما يتعلق بحضور الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليط لهذه القمة الكروية.


وقال اللاعب السرسك الجمعة انه سيرفض دعوة النادي الكتالوني اذا ما وجهت اليه لحضور مباراة الكلاسيكو نظرا لانه لن يضحى بتاريخه وبمعاناة شعبه على مدار السنوات الماضية وبمعاناة الأسرى في السجون الإسرائيلية من أجل حضور مباراة لكرة القدم يكرّم على هامشها الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.


وقال نادي برشلونة في تصريحات نشرها موقعه الرسمي على شبكة الانترنت انه لم يوجه دعوة رسمية الي الجندي شاليط لحضور المباراة (..) مبينا انه سيجلس في المدرجات العادية وليس في المنصة الشرفية للملعب.


وقال الصحافي فتحي صباح الذي يعمل مراسلا لصحيفة الحياة اللندنية بغزة :"انها فرصة للاعب السرسك لنقل معاناة أهالي مخيمه الشابورة ومدينته رفح التي تم أسر شاليت من حدودها، ابحث عن قصص الناس واستمع اليها جيداً لتنقلها للناس في شوارع كاتالونيا واسبانيا.


وتابع في مقال له تحت عنوان "نصيحة الي محمود السرسك":"لا تنسى أن تقول للناس أن "اقليم كاتالونيا" يسعى للاستقلال، وهذا حقه، على رغم أنه لا يتعرض للقتل والتعذيب والأسر مثلما يتعرض شعبك الفلسطيني، وأنها فرصة لتتحدث عن حصار غزة وجدار الضفة والمستوطنات اليهودية التي بلعت أرضها وأرض القدس، وحق تقرير المصير أحد القواعد الأمرة في القانون الدولي، وتخاذل المجتمع الدولي وانحيازه الى جانب الاحتلال الاستيطاني الكولونيالي الاحلالي العنصري.


وأضاف :"إنها فرصة لتقول للعالم أن أطفالنا لا ينامون أثناء الليل في حالتين: الأولى بسبب القصف الاسرائيلي الذي أودى بحياة الاف على مدى الصراع، والحال الثانية عندما يلعب النادي الكاتالوني أو الملكي أو الاثنان معاً".


وأردف صباح قائلا:"سأكتفي بنصيحة اخيرة: أرجوك استمع الى صوت العقل، صوت عقلك وعقول أُناس مخلصين للوطن ولا تستمع الى أصوات المصالح السياسية أو الحزبية أو العشيرة أو الجماعة.


من جانبه قال ابراهيم مسلم وهو أحد مشجعي نادي برشلونة في قطاع غزة  ان :" دعوة برشلونة للاعب السرسك تعتبر ضربة قوية للاحتلال الاسرائيلي خاصة ان النادي لم يوجه دعوة رسمية للجندي شاليط(..) متمنيا على السرسك عدم رفض دعوة برشلونة والذهاب الي ملعب الكامب نو لحضور القمة الكروية لان ذلك سيعتبر رسالة قوية الي كل العالم بأن قضية فلسطين والاسرى حاضرة وبقوة في كافة المحافل الدولية وللفت الانتباه للقضية العادلة".


ورأت الناشطة مشيرة جمال في عدم ذهاب السرسك الي برشلونة بأنه يتخلى عن معركة نضالية كبيرة بحيث تعتبر وجوده لا يتعلق في موضوع التطبيع مع الاحتلال لا من قريب ولا من بعيد.


وقالت:" ذهاب السرسك بدعوة من برشلونة وليس من نادي اسرائيلي وتواجده كمعتقل رياضي لم يحاكم وصاحب اطول اضراب عن الطعام سوف يكون له الواقع الاكبر على الاعلام العالمي، حيث ستسلط الاضواء عليه أكتر من الجندي شاليط الذي سيكون مجرد عدد فقط في مدرجات الملعب".


وتابعت:"اسرائيل تحرص على التواجد في  المحافل الدولية لتعزيز رواية دولتها الحضارية المنادية بالسلام ونحن علينا المشاركة ونشر الحقيقة والتي هي دولة فلسطين المحتلة ، وكل ما تزعمه اسرائيل في روايتها هي محض كذب وافتراء".


وطالب الناشط أحمد الفيومي من مدينة غزة اللاعب السرسك بتلبيه دعوة النادي الكتالوني والذهاب لمدرجات الكامب نو ورفع العلم الفلسطيني هناك لانه يمثل أعدل قضية إنسانية علي وجه الأرض، فذهابه يمثل ألاف بل عشرات الآلاف من الأسرى المأسورين داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.


وبين الفيومي ان عدم ذهاب السرسك الي برشلونة من شأنه ان يغيب قضية الاسرى عن المحافل الدولية داعيا السرسك لمقابلة الجمهور والاعلام واطلاعهم على مأسأة الشعب الفلسطيني وحصار غزة من قبل الاحتلال الاسرائيلي".


وخطاب محمد السرسك قائلا:"ان ذهابك هو ليس قرارك لوحد ،ذهابك قرار وطني أخذ بإجماع الشعب الفلسطيني لابد لك ان تمثل اعدل قضية علي هذا الكون".