Menu
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ

الاحتلال يعاقب أسرى مجدو لتضامنهم مع الشهيد جرادات

أرض كنعان/ رام الله/ أفادت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان أن إدارة سجن مجدو قامت بسلسة من العقوبات بحق الأسرى وذلك على خلفية الحداد الأخير الذي أعلنوه في أعقاب استشهاد عرفات جرادات.

وأكد الأسير إبراهيم أبو ماضي الذي زاره محامي مؤسسة التضامن محمد العابد أمس الأربعاء، أن الإدارة عاقبت جميع الأسرى وقامت بإغلاق الأقسام ومنعت الزيارات الداخلية بينها وحرمتهم من الخروج للفوره لمدة يومين، كما منعتهم من استخدام الكانتينا.

وأشار أبو ماضي إلى أن الإدارة أبلغت الأسرى بأنها بصدد حرمانهم من زيارة الأهل لمدة شهرين في حال استمروا بإضرابهم أكثر من ثلاثة أيام التي أعلنوها في أعقاب استشهاد جرادات، بالإضافة إلى تهديدات أخرى لم تفصح الإدارة عنها.

ولفت أبو ماضي إلى أن الأسرى المرضى في مجدو بحالة قلق شديد على أوضاعهم الصحية بسبب ضعف استجابة الإدارة للحالات الطارئة وتلكؤ طبيب السجن بالحضور لمعاينتهم.
من ناحية أخرى، ذكر الباحث في مؤسسة التضامن احمد البيتاوي أن المحكمة الصهيونية في عوفر ثبتت أمس الأربعاء اعتقال النائب في المجلس الشريعي فتحي محمد قرعاوي لمدة ( 3شهور) إدارية، كما ثبتت اعتقال باسل خالد دويكات لمدة (6 شهور) وفادي احمد العموري ( 6شهور)، في الوقت الذي قلّصت فترة اعتقال بهاء الدين فتحي يعيش لمدة (4شهور) ادارية بدلا من (6 شهور).

وذكر البيتاوي أن محكمة سالم العسكرية مددت خلال اليومين الماضين توقيف (10 أسرى) لمدد مختلفة لاستكمال التحقيق معهم، والأسرى هم: أحمد صادق العمر حتى تاريخ (7/4/2013) ومصعب وصفي الأشقر ومثنى جميل اشتيه حتى(21/3/2013) وامجد خير الله بني فضل حتى (4/3/2013) وقتادة عمار بدوي حتى (3/3/2013).

كما تم تمديد اعتقال الأسرى:رامي مصباح احمد واويس نواهضة حتى (11/4/2013) وضرار احمد حمادنة وجلال احمد جربوع وماهر عبد الرحيم أبو عمشة حتى (7/3/2013).
وفي الإطار ذاته، أفاد البيتاوي أن حركة تنقلات جديدة قامت بها إدارة مصلحة السجون الصهيونية بحق الأسرى خلال الأيام القليلة الماضية.

ولفت البيتاوي إلى أن هذه التنقلات شملت الأسرى:الأسير الأردني محمد الطاهر الذي نُقل من سجن مجدو إلى شطة، والأسير رمزي مرعي نقل من جلبوع إلى مجدو ومحمد فتاش ومحمد عديلي وانس قدومي وثلاثتهم نقلوا من مجدو إلى النقب