Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

خبير عسكري إسرائيلي: جولة التصعيد القادمة في غزة ستأتي قريبا

أرض كنعان - الأراضي المحتلة - أفاد الخبير العسكري الإسرائيلي تال ليف-رام بأن "جولة التصعيد القادمة في غزة ستأتي قريبا"، متوقعًا أن تكون "أكثر عنفا من سابقاتها". 

وقال الخبير الإسرائيلي إنه "بغض النظر عن توصيف وقف إطلاق النار الأخير مع حماس، فإننا على كل الأحوال نبدو أمام هدوء حذر بانتظار الجولة القادمة، التي قد تأتي قريبا جدا".

وأضاف في مقال نشرته صحيفة معاريف، أن "ما حصل من وقف لإطلاق النار، لا يعطي المستوى السياسي الشرعي اللازم له كي يتكلم أمام الجمهور الإسرائيلي، ويكذب عليه، ولذلك فلم يتقبل الرأي العام كثيرا هذه الرواية، لأنه توقع الاستماع من قادته عما حصل مع حماس، وليس من الجزيرة".

وأوضح أن "المستوى السياسي والجيش الإسرائيلي يزعمان أن حماس تلقت ضربة قاسية في الجولة الأخيرة، رغم أن هذه الرواية ليس لها ما يؤيدها، لأن التقدير الأمني أن حماس في هذه الجولة باتت هي من تحدد تاريخ بدايتها ونهايتها، وتخترق بذلك خطوطا إسرائيلية حمراء".

وأكد أن "تدمير المبنى ذي الخمسة طوابق في قلب مدينة عزة ليس إنجازا عسكريا يمكن التفاخر به، بل يبدو مخيبا للآمال، مع أن بنيامين نتنياهو رئيس الحكومة يدرك حجم الانتقاد الموجه إليه، لأن الجيش تصرف بطريقة ناعمة تجاه غزة"، بحسب ما نقله "عربي 21".

وختم بالقول أن "الحكومة تعلم أن مواجهة عسكرية واسعة مع حماس لا تخدم المصالح الإسرائيلية، لأننا سنعود للنقطة ذاتها التي انطلقنا منها، لكن في حال فشلت مباحثات التهدئة الجارية أمام حماس، فإن الخيار العسكري سيكون على الطاولة، ويبقى السؤال المهم: هل سيتم تحقيق الإنجاز العسكري معها عبر المفاجأة أم الرد عليها؟".