Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

أكثر من 350 حالة اعتقال خلال شهر يوليو الماضي

أرض كنعان - وكالات - أكدت شبكة "أنين القيد" المختصة بشؤون الأسرى في معتقلات الاحتلال، في إحصائيتها لشهر يوليو(تموز) الماضي، أن قوات الاحتلال شنت حملة اعتقالات واسعة طالت أكثر من (350) فلسطينياً من أنحاء الضفة والقدس المحتلتين، أغلبهم من الأسرى المحررين وطلبة الجامعات والأطفال و الصحفيين ، كما واعتقلت قوات الاحتلال وزير الأسرى السابق وصفي قبها، وهو أسير محرر أمضى في معتقلات الاحتلال عشرات السنوات ، و أوضحت الإحصائية الى أن محافظة القدس تصدرت قائمة المحافظات التي اعتقل منها الاحتلال أكبر عدد من الأسرى خلال تموز، حيث بلغ عدد اسراها (74) أسيراً، فيما اعتقل (4) آخرين من قطاع غزة .

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الشهر الماضي (4) نساء فلسطينيات، من بينهن الكاتبة الإعلامية لمى خاطر بعد اقتحام منزلها بالخليل، وبذلك يرتفع عدد الأسيرات في معتقلات الاحتلال، إلى (60) أسيرة موزعات على معتقلي "الدامون، والشارون"، في ظروف صحية ونفسية سيئة للغاية.

وفي ذات السياق بينت "أنين القيد"، أن الاحتلال اعتقل (23) طفلاً موزعين على محافظات الضفة المحتلة بعد تعرضهم للتعذيب والضرب المبرح.

وخلال شهر يوليو أصدرت مخابرات الاحتلال (37) أمر اعتقال إداري جديد بحق الأسرى، لمدد تتراوح بين أربعة وستة أشهر قابلة للتجديد عدّة مرات، وأن من بين الأوامر الصادرة (15) أمرا صدرت بحقّ أسرى أمضوا شهورا وسنوات قيد الاعتقال الإداري، في الوقت الذي يواصل فيه الأسرى الإداريين مقاطعة المحاكم العسكرية منذ تاريخ 15/2/2018م، رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري بحقهم.

وفي إطار سعيها للتضييق على عائلات الأسرى وإفقارهم، فرضت محاكم الاحتلال مبلغ (930,700) شيقل كغرامات مالية على الأسرى خلال الشهر الماضي.

وأشارت أنين القيد أنّ الشهر المنصرم شهد حملة اعتقالات شرسة ضد الإعلاميين والاعلام، فبعد اعلان حظر قناة القدس، تم اعتقال العديد من الصحفيين اللذين يعملون بشكل مستقل مع جهات مختلفة، من بينهم الخبير في الشؤون الإسرائيلية علاء الريماوي.

وطالبت أنين القيد العديد من الجهات الحقوقية والقانونية، بضرورة العمل على إيقاف هجمة الاعتقالات المسعورة التي تنتهجها سلطات الاحتلال يوميا، منوّهةً، أنّ هذه الحملات عادة ما يرافقها ترويع للأطفال وسطو على البيوت، ومصادرات مالية، ومصادرة ممتلكات خاصة.