Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

مرشح سابق للرئاسة الأميركية يشارك بتدشين وحدات استيطانية جديدة في بيت لحم

أرض كنعان - الأراضي المحتلة - شاركت بعثة أميركية تضم شخصيات نافذة في إدارة الرئيس دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، في حفل بمناسبة تدشين حي جديد في إحدى المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة.

وضمت البعثة الأميركية كل من المرشح الرئاسي الأميركي السابق، مايك هاكابي، ومدير الاتصالات السابق في البيت الأبيض أنتوني سكاراموتشي، والمدير العام لـ"المجلس العام لإسرائيل الفتية"، جوزيف فراغر؛ بالإضافة إلى المرشح الجمهوري للكونغرس أمير بنوا.

وفي تقرير نشره الموقع الإلكتروني لصحيفة "جيروزاليم بوست"، اليوم، أشارت الصحيفة إلى أن سكاراموتشي، سيحضر اليوم حفلاً لبناء الوحدة السكنية الأولى في مشروع استيطاني جديد سيدشن في مستوطنة "أفرات".

وتقع مستوطنة "أفرات" بمحيط مدينة بيت لحم، وسط الضفة الغربية المحتلة.

فيما أفادت وكالة " أسوشيتد برس" الأميركية للأنباء أن حاكم ولاية إركنسو السابق، هاكابي، شارك في وضع حجر الأساس في حي استيطاني جديد في مستوطنة "أفرات". وعبّر خلال الحفل عن رغبته بـ"شراء منزل لقضاء العطلات في المستوطنة والتي سيحققها يومًا ما".

ونقل هاكابي الذي تعمل ابنته سارة هاكابي ساندرز، سكرتيرة صحفية للبيت الأبيض، روح السياسة التي تعتمدها إدارة الرئيس ترامب تجاه الاستيطاني، بقوله إنه "متأكد من أن الرئيس دونالد ترامب كان سيصبح مسرورا بالانضمام إليه (في تدشين المشروع الاستيطاني) لأنه بناء ويحب (ترامب) أن يرى مواقع البناء".

فيما نقلت "جيروزاليم بوست"، عن سكاراموتشي قوله إن إدارة ترامب لن تمارس أية ضغوط على إسرائيل لتجميد الاستيطان في الضفة أو إزالة أية مستوطنات هناك. منتقداً الرئيس السابق باراك أوباما لإسهامه في تمرير قرار مجلس الأمن 2334، الذي انتقد الاستيطان في الضفة الغربية.

وأفادت المصادر أن "المجلس العام لإسرائيل الفتية"، الذي يعد من المؤسسات اليهودية الأميركية التي تعمل على حشد الدعم لإسرائيل في الولايات المتحدة، تولت التنسيق لاستجلاب هذه البعثة.

وقال رئيس المجلس الاستيطاني يوسي دغان، إن اللوبي الصهيوني في الولايات المتحدة يلعب دورًا في الترويج للمشروع الاستيطاني الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة.

كما شدد دغان، على أهمية زيارة المسؤولين الأميركيين، على اعتبار أنهما من الشخصيات "ذات النفوذ الكبير داخل واشنطن"، مشيرًا إلى أنه شرح لهما الدور المهم الذي تلعبه المستوطنات في خدمة المصالح الإستراتيجية، لكل من والولايات المتحدة وإسرائيل.