Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

بيان صادر عن الهيئة الوطنية لمسيرة العودة و كسر الحصار

أرض كنعان - غزة -اصدرت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار بيان اليوم الثلاثاء الموافق 31.7.2018 وجاء البيان كالتالي:

في ظل استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار وما افضت اليه من حراك سياسي في غزة والقاهرة ومحاولات متعددة لتلبية الحاجيات الاساسية لشعبنا المحاصر في القطاع وبذل محاولات مستمرة لوضع حد للعدوان الصهيوني على شعبنا الفلسطيني ومن أجل انهاء الحصار والعقوبات المفروضة على غزة فإننا في الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر  الحصار نؤكد على ما يلي:

 

أولاً: نثمن الجهود المصرية المبذولة في إطار وقف العدوان الصهيوني ودعم المصالحة الفلسطينية وكسر الحصار عن شعبنا في غزة. كما نثمن كافة الجهود المصرية المبذولة لدعم الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته الإنسانية.

 

ثانياً: نؤكد على أن المصالحة الوطنية يجب أن تكون شاملة وبمشاركة كافة القوى والفصائل الفلسطينية، وألا تكون الحوارات ثنائية.

 

ثالثاً: نؤكد على أن مرجعية أي مصالحة يجب أن تكون اتفاقية (الوفاق الوطني) التي وقعت في القاهرة في 2011/05/04م والتي تقوم على أساس الشراكة الكاملة في كل المؤسسات الوطنية وعلى رأسها مؤسسات منظمة التحرير وتشكيلها وفق مخرجات بيروت وتشكيل حكومة وحدة وطنية. كي نتصدى صفا واحد لمخططات تصفية القضية الوطنية والتي تعتبر صفقة العصر اخطرها واكثرها تعديا على حقوقنا الوطنية.

 

رابعاً: إننا ندعوا وفي سياق تعزيز صمود شعبنا الى رفع ووقف كافة الاجراءات المفروضة على قطاع غزة لتعزيز صمود شعبنا في وجه صفقة القرن ولدعم مسيرة شعبنا ضد الاحتلال وعدوانه.

 

خامساً: نؤكد على ضرورة انهاء الحصار المفروض على غزة، فالحياة الكريمة هو حق طبيعي للشعب الفلسطيني، ولا يجوز ولا نقبل أبداً ربطه بأي أثمان سياسية، لأن الحقوق الوطنية لا تقايض أبداً بالاستحقاقات الإنسانية الطبيعية لأي شعب من الشعوب.

 

سادساً: نؤكد على أن مسيرة العودة مستمرة حتى تحقيق أهدافها في العودة وكسر الحصار، ولا مساومة في ذلك.

 

سابعاً: نؤكد على أن أسرانا الابطال هم أسرى حرية وواجبنا أن نعمل على تحريرهم، وأن الافراج عن الجنود الصهاينة مرتبطة بتحرير اسرانا الابطال وليس بأي ثمن انساني مهما كان نوعه وحجمه.

 

الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار

 

الثلاثاء 31.7.2018