Menu
15:38قلق يسود الأسرى حيال ارتفاع إصابات كورونا في "جلبوع" إلى 100
15:32الاحتلال ينقل جثمان الشهيد أبو وعر لمعهد طبي لإجراء معاينة خارجية
15:17خطيبة الأسير سلامة تنشر رسالة مؤثرة له من داخل السجون
15:15محكمة سالم تمدد توقيف خمسة أسرى من جنين
13:45غانتس يتجه لشرعنة نحو 1700 وحدة استيطانية في الضفة الغربية
13:36الحكم بالإعدام غيابياً على مُدان بالقتل في غزة
13:32الخارطة الوبائية لمصابي كورونا اليوم في قطاع غزة
13:27حمدان: قرار الأونروا صادم ونرفضه بالمطلق
13:18بالصور: تشييع جثمان صائب عريقات من مقر الرئاسة
13:16الاحتلال يقرر منع أهالي الداخل المحتل من دخول الضفة
13:15اتحاد السلة يضم لاعب أمريكي لصفوف المنتخب
13:13الصحة: 5 وفيات و643 إصابة جديدة بـ"كورونا" في فلسطين خلال 24 ساعة
12:46موقع عبري يزعم ... "إسرائيل" أرسلت رسالة تهديد لغزة عبر الوسطاء .. هذه فحواها
12:45شاهد: الصحة بغزة تنشر تحديثاً للخارطة الوبائية لفيروس (كورونا)
12:12لجان المقاومة: نعيش هذا اليوم مناسبات وطنية شكلت مفصلا هاما في تاريخ شعبنا وقضيتنا واثبتت ان شعبنا باق وان العدو الصهيوني مهما عظمت قوته الى زوال .

دعوة للتحرك من أجل الاعتراف بالمعتقلين الفلسطينيين كأسرى حرب

أرض كنعان/ متابعات/ أكدت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن استشهاد المواطن الفلسطيني عرفات جرادات في أقبية التحقيق في سجون الإحتلال يلقي الضوء على وسائل التعذيب التي تستمر قوات الاحتلال باستخدامها منذ عام 1967 بحق المواطنين الفلسطينيين في الأراضي المحتلة دون التفريق بين رجل أو امرأة كبيرا أو صغيرا.

ودعت المنظمة في بيان لها اليوم الاثنين (25-2)، الشعب الفلسطيني للضغط على قيادته لحمل قضية الأسرى عموما وقضية الإسير جرادات إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة لتشكيل لجان للتحقيق في ما يجري في سجون الاحتلال "الإسرائيلي" والعمل على تشكيل محكمة خاصة بجرائم "إسرائيل" ضد الأسرى الفلسطينيين.

وأكدت المنظمة أنه "مع تعاظم انتهاكات "إسرائيل" ضد الأسرى الفلسطينيين بات من الضروري السعي لدى الجمعية العامة للأمم المتحدة للاعتراف بالأسرى الفلسطينيين كأسرى حرب لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته لوضع آليات لحمايتهم من تغول الإحتلال".

وطالبت المنظمة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بتشكيل لجنة للتحقيق في ظروف تعذيب الشهيد جرادات ووفاته والعمل بشكل جاد على محاسبة الجناة.

وأشار البيان إلى أنه "وطوال سنين الاحتلال تم إخضاع عشرات الآلاف من المعتقلين لتعذيب قاس ومعاملة حاطة من الكرامة أدت إلى وفاة أكثر من 200 أسير فلسطيني، شملت وسائل التعذيب، الضرب المبرح، الهز العنيف، العزل، الصعق بالكهرباء، الشبح بكل أنواعه تحت المطر أو أشعة الشمس، كسر الظهر، التهديد بالاغتصاب والاغتصاب، حقن الخصية بمواد ينتج عنها انتفاخ كالبالون، الحجز في خزائن كالتابوت أو ثلاجات أو في مراحيض مليئة بالفئران أو في زنازين مع الكلاب، رش مادة الفلفل على الوجه، تعذيب بعض أفراد العائلة أمام الأسير...إلخ، هذا إضافة للشتم والسب وكل أنواع المعاملة الحاطة من الكرامة".