Menu
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره

الشعبية تدعو لاستمرار وتصعيد الحراك الشعبي في الضفة

أرض كنعان - غزة - توجهت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالتحية إلى جماهير شعبنا في الضفة والذين خرجوا في رام الله بمسيرات حاشدة دعماً وإسناداً لأهلنا في القطاع ورفضاً للإجراءات العقابية المفروضة عليه من السلطة.

ودعت الجبهة، في بيان صحفي، لاستمرار وتصعيد الحراك الشعبي في الضفة المحتلة وعموم الوطن في مواجهة الاحتلال ومخططات التصفية وممارسات السلطة، واستمرار الضغط عليها من أجل طي صفحة جريمة العقوبات على القطاع إلى الأبد.

واعتبرت أن المشاركة الشعبية الواسعة والتي جسدتها الشعارات والهتافات الغاضبة على استمرار العقوبات على القطاع أثبتت أن وحدة الشعب أقوى من أن تزعزعها ممارسات تستهدف ضرب صمود شعبنا في القطاع ومقاومته، وأن كل المراهنات على الاستمرار بجريمة تجويع غزة ومحاولات تقسيم شعبنا ودب الخلاف بينه فشلت وعلى قيادة السلطة أن تعيد حساباتها جيداً وأن تستخلص العبر من درس الجماهير أمس.

وأدانت الجبهة إقدام أجهزة أمن السلطة على استفزاز الجماهير من أجل إجهاض المسيرة، ومحاولة منعها من التقدم، مؤكدة أن صوت الجماهير وإصرارهم على إنجاح هذه المسيرة كان أقوى من كل هذه الممارسات.

وأكدت على أن الجماهير وجهت أمس من قلب رام الله وبيت لحم رسائل قوية لكل المتاجرين والمتآمرين بآلام ومعاناة شعبنا بأنه لا يمكن لأي أحد مهما كانت درجته أو موقعه أن يتجاهل إرادة الشعب الفلسطيني وحقوقه وصوته الهادر الذي صدح أمس في رام الله والدهيشة وغداً سيصدح في عموم الضفة جنباً إلى جنب مع أبناء شعبنا في الشتات وفي خطوط المواجهة بمخيمات العودة بالقطاع.

وأضافت الجبهة أن الجماهير الفلسطينية كسرت أمس حاجز الصمت حيث عبّرت وبصوت واضح وقوي عن الروح الوطنية الوحدوية الرافضة لكل السياسات والممارسات التي تزيد من معاناة قطاع غزة الذي يرزح تحت الحصار والعدوان الصهيوني المتواصل، فغزة تستحق أن توضع في حدقات العيون ولا تستحق استمرار هذه العقوبات التي يجب أن تتوقف فوراً.

وأعربت الجبهة عن ثقتها بالشباب الثائر في الضفة ورهانها على وعيهم في الاستمرار بهذه الاحتجاجات الغاضبة ونقلها إلى عموم مدن الضفة، وما نجاحهم مساء أمس في التحشيد غضباً من أجل غزة، وأيضاً الارتفاع الملحوظ في تصديهم ومواجهتهم للجنود الصهاينة وقطعان المستوطنين في الأسابيع الأخيرة إلاّ تأكيد على ذلك.

كما دعت لضرورة الاستمرار والتحشيد في مسيرات العودة وتوسيعها على امتداد الوطن، والتفرغ أيضاً لجهود انجاز المصالحة واستعادة الوحدة وشق مجرى سياسي جديد يرتقي ومستوى التضحيات، فالجماهير الفلسطينية أثبتت أمس برام الله والدهيشة وقبلها بغزة وحيفا وأم الفحم أنها تعرف طريقها جيداً ما يستدعي أن يضبط الجميع بوصلته نحو نبض الجماهير.

ودعت تجمعات شعبنا في الشتات إلى الانخراط في الحراك الوطني والشعبي المتصاعد والتعبير عن وحدة شعبنا وموقفه الموحد في كل مكان.