Menu
22:24النخالة: لا خطوط حمراء بأي مواجهة مقبلة مع "إسرائيل"
22:19رابطة المولدات ترفض قرار سلطة الطاقة بتحديد سعر كيلو الكهرباء
22:17اقتصاد غزة تحدد سعر الدجاج وتتوعد المخالفين
22:15"معاريف": إصابة عدد من العاملين في البيت الأبيض بـ "كورونا" عقب توقيع اتفاقية السلام
22:11الاحتلال يُعيد نشر القبة الحديدية بمحيط مدينة أسدود
22:11غانتس يهدد حماس من الغلاف
19:57"الأشغال" تسمح بعودة عمل شركات المقاولات بغزة
19:53الأوقاف تقرر فتح "الأقصى"
19:52"العمل": 500 فرصة عمل في القطاع الصناعي قريباً
19:51إغلاق مبنى محكمة رام الله يوم غد لغايات التعقيم
17:54حماس تكشف تفاصيل اجتماعها مع مبعوث الامم المتحدة للسلام ملادينوف...
17:51تعرف على التسعيرة الجديدة لكهرباء مولدات غزة (صورة)
17:50"اشتية" يوعز بتشديد الإجراءات لمواجهة "كورونا"
14:53مزهر : تطل علينا ذكرى  الألم والفاجعة مذبحة صبرى وشاتيلا وملوك الغزي والعار تصافح يد القتلة والمجرمين من الصهاينة الملطخة أياديهم بدماء الاطفال والشيوخ والنساء .
13:07تنويه مهم للمواطنين الذين لم يستفيدوا من المنحة القطرية أو مساعدات متضرري كورونا

(5) معتقلين و(113) انتهاكاً "إسرائيليا" بحق الصحفيين خلال أيار الماضي

أرض كنعان - غزة - رصد التجمع الإعلامي الفلسطيني 113 انتهاكاً إسرائيلياً بحق الصحافيين الفلسطينيين في القدس والضفة الغربية المحتلتين وقطاع غزة خلال شهر أيار الماضي بينها اعتقال خمسة صحافيين.

وذكر التجمع خلال تقريره الذي نشره، اليوم السبت، أن الاعتداءات الاسرائيلية تنوعت خلال شهر أيار الماضي بالاعتقال والاحتجاز والاستدعاء والاعتداء المباشر والتهديد واستهدافهم بالرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع ومنعهم من السفر والتغطية والتضييق على عملهم.

وتمثلت الانتهاكات الإسرائيلية وجاءت الانتهاكات على النحو التالي: (5) حالات اعتقال، (14) إصابة بالرصاص الحي، (15) إصابة بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز، (27) إصابة بالاختناق، (18) اعتداء وضرب، (5) احتجاز، (3) استدعاء، (12) منع من التغطية، (3) تمديد اعتقال ومحاكمة، (6) اقتحام منازل، (4) اعتداءات من قبل المستوطنين، (1) منع دخول الأقصى.

أما على صعيد الانتهاكات الداخلية، فقد تم رصد (١٦) انتهاكاً بحق الصحفيين ووسائل الاعلام، وتمديد محكمة الصلح في طولكرم اعتقال الصحفي حازم ناصر، فيما أجلت محكمة الصلح في مدينة رام الله، النظر في القضية المرفوعة ضد الصحافية نائلة خليل والصحافي الحرّ رامي سمارة، بتهم "التشهير والقدح". بينما أجلت محكمة بداية رام الله النظر في قضية الصحفي جهاد بركات في قضية تصوير موكب رئيس الحكومة. كما أجلت محكمة الصلح في جباليا شمال قطاع غزة، محاكمة مراسل صحيفة "البديل" المصرية في غزة الصحافي عامر بعلوشة بتهمة "سوء استخدام التكنولوجيا".