Menu
01:15هنية: خيار المقاومة سيسقط مؤامرة صفقة القرن والضم والتطبيع
01:09بعد ترهيب طفلته.. قرار جديد من النيابة بحق اليوتيوبر المصري
01:08ترامب: لو كان الأمر بيد بايدن لكان سليماني وبن لادن على قيد الحياة!
01:07الأهلي بطلاً للدوري المصري
23:13ضرورة تحسين ظروفها المعيشية.. واشنطن تشارك قطر قلقها من الوضع الإنساني في غزة
23:09ضابط إسرائيلي: نصر الله هدف للاغتيال في ظروف معينة.. والحرب القادمة ستكون على عدة جبهات
23:06غزة: قرار بفتح المحال التجارية بسوق "عمر المختار" جزئيًا
22:25حماس: المقاومة سترسم المعادلة والمطبعون سيذهبون كما ذهب "شارون"
18:51لجان المقاومة تنعى الشهيد البطل الطبيب نضال جبارين وتؤكد أن دماء الشهداء ستبقى منارة لكل الثائرين على طريق الخلاص والحرية من براثن العدو الصهيوني المجرم
17:30أول تعليق من الجهاد الاسلامي على استشهاد طبيب الأسنان نضال جبارين في جنين..
15:16استشهاد طبيب باعتداء للاحتلال في جنين
15:15"مباحث كورونا" تُوقف 116مواطنًا خالفوا قيود الوقاية بغزة
15:11عشرات المواطنيين يؤدون "الجمعة" في أراضيهم المهددة بالاستيلاء بطولكرم
15:09أبو مرزوق: رشقة سديروت إشارة إلى الموقعين على اتفاقية التطبيع
15:02وفاة مواطن جراء تماس كهربائي جنوب قطاع غزة

بحر: تسلم فريدمان خريطة مزيفة للقدس هي حرب دينية على المقدسات وتغير للحقائق التاريخية

أرض كنعان - غزة - شارك وفد برلماني برئاسة د. احمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني وحضور النائب يونس الاسطل، يحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة في مخيمات العودة شرق مدينة رفح.

وقال د. بحر خلال كلمة القاها امام المتظاهرين ان استلام السفير الأمريكي لدى الاحتلال خريطة مزيفة للقدس تعد حرب دينية على المقدسات وخرق لكل المواثيق والأعراف الدولية، مؤكدا أن ذلك التزييف لن يغير من حقائق التاريخ والجغرافيا شيء.

ولفت د. بحر أن هذه الصورة تعبر عن مشاركة أميركا في فكرة إقامة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى المبارك، وعن إصرار سلطات الاحتلال ومتطرفيها على هدم المسجد الأقصى المبارك.

واكد على أن شعبنا وفصائله المقاومة لن تمرر صفقة القرن المشبوهة التي خططت لها أمريكا، وأن شعبنا سيقف بدمائه ومقاومته ضد أي تحرك محلي او إقليمي او دولي لتنفيذ صفقة القرن وتصفية القضية الفلسطينية.

ولفت إلى أن شعبنا لن ينسى في شهر رمضان معتقليه واسراه البواسل خلف سجون الاحتلال، وأن تحرير الاسرى هدف واولوية لفصائل المقاومة وفي مقدمتها كتائب القسام.

وأشار إلى أن غطرسة الاحتلال واستخدامه القوة المفرطة المخالفة للقوانين الدولية والإنسانية جاء بدعم امريكي لتلك الجرائم، مشددا على ضرورة تقديم قادة الاحتلال لمحكمة الجنايات الدولية لما ارتكبوه من جرائم بحق متظاهرين سلميين في مسيرات العودة الكبرى.

وأكد د. بحر أن حق العودة هو حق وطني مقدس لا تخضع مطلقاً للمساومة أو الابتزاز، داعياً شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده إلى المشاركة الواسعة في مسيرات العودة الكبرى التي تشكل تحدياً لترامب والاحتلال والنواة الأولى لمشروع العودة إلى أراضينا المحتلة عام 48، وكسر الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة.

وفي سياق آخر زار بحر والسنوار الأسير المحرر راني أبو شمالة مهنئين بخروجه من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام 2 عاما، مؤكدين على وقوف شعبنا بكامل قواه خلف قضية الاسرى.


رفح4
رفح1
رفح2
رفح
رفح3