Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

شارك فيها صلاح وجرايسي : خيمة اعتصام في الناصرة تضامناً مع الأسرى

أرض كنعان/ القدس/ أقامت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في فلسطين المحتلة عام 48، خيمة اعتصام في وسط مدينة الناصرة تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وشارك في مراسم افتتاح خيمة التضامن التي أقيمت في ساحة العين وسط مدينة الناصرة بشمال أراضي الـ 48، اليوم الأربعاء (20|2)، العديد من القيادات العربية وممثلون عن الأحزاب السياسية في الداخل الفلسطيني الذين ناشدوا دعماً محلياً وعربياً واسعاً لنصرة قضية الأسرى الفلسطينيين في المعتقلات الصهيونية.

وفي كلمته، قال رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية ورئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي "نحن من هذه الخيمة نبدأ بحملة للتضامن ولإحداث حراك يؤدي إلى توسيع دائرة التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وفي نفس الوقت لا ننسى أن كلّ ذلك الهم الأكبر والقضية الأكبر وهي قضية استمرار الاحتلال واستمرار معاناة الشعب الفلسطيني في ظلّ الاحتلال وعدم تمكنه من أن يحقق حريته واستقلاله ككل شعوب الأرض قاطبة".

بدوره أوضح الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل أن الفترة المقبلة ستشهد زخماً واسعاً في النشاطات والفعاليات التضامنية التي سيقوم فلسطينيو الداخل بتنفيذها، قائلاً "كلّ خياراتنا مفتوحة في الأيام القريبة ما دامت الخيمة قائمة".

وفي سياق متصل، حذّرت مؤسسة "لجان العمل الصحي الفلسطيني" من خطورة الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال وخاصّة الأسرى سامر العيساوي وطارق قعدان وجعفر عز الدين وأيمن الشروانة والذين يخوضون إضراباً مفتوحاً عن الطعام منذ فترات متفاوتة احتجاجاً على اعتقالهم التعسفي.