Menu
13:10صحيفة عبرية : بايدن سيعمل على اعادة الفلسطينين الى طاولة المفاوضات
13:08الافرج عن الأسير لؤي الزعانين من غزة بعد 14 عاما من الأسر
13:05رئيس معلمي الاونروا يرجح عودة طلبة الابتدائي للمدارس "قريبًا"
13:04خطيب الأقصى يدعو لتنفيذ اتفاقيات المصالحة وإجراء الانتخابات العامة
13:02الخضري يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 6 قرارات لصالح فلسطين
12:31فلسطين تطالب بريطانيا بتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع بسبب وعد بلفور
12:27فوز الفلسطيني فادي قدورة بعضوية مجلس شيوخ إنديانا
12:18قوات الاحتلال تطارد عمالا قرب الجدار العازل غرب جنين
12:15الاحتلال يحرم أهالي الضفة من الوصول للأقصى
12:14بعد 4 أيام من فتحه.... الداخلية بغزة تعلن عن الإحصائية النهائية لعمل معبر رفح
12:14طوارئ خانيونس تعلن تسجيل إصابات جديدة خلال الدورة الأولى لليوم
12:04قوات الاحتلال تطلق النار صوب أراضي الموطنين شرق دير البلح
12:01قادة المستوطنات يضغطون على نتنياهو لتطبيق السيادة
11:57إصابة لاعب غزي بفيروس كورونا
11:55مستوطنون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية

الرئيس عباس: سنتصدى لكل محاولات التحريض ضد التعليم الفلسطيني

أرض كنعان - رام الله - أكد الرئيس محمود عباس، أن القيادة الفلسطينية، لن تدخر جهداً في سبيل خدمة التعليم، والتصدي لكل محاولات أسرلته في القدس العاصمة، والتحريض ضد المناهج الوطنية، وذلك من خلال الحكومة، والعمل الدؤوب لوزارة التربية والتعليم العالي، استمراراً لمسيرة التطوير والتميز.

وأضاف الرئيس عباس، في رسالة وجهها للأسرة التعليمية لمناسبة قرب انطلاق امتحان الثانوية العامة، إننا نعتبر التعليم في قطاع غزة، والمناطق المصنفة (ج)، وتلك المهددة كالبلدة القديمة في الخليل، والمهمشة في كافة أرجاء الوطن، أولوية.

وثمن الرئيس جهود الأسرة التعليمية، وقيادتها الحكيمة التي جسدت لتطوير التعليم عبر إعداد المناهج العصرية الجديدة، وإدخال نظام الثانوية العامة الجديد، ورقمنة التعليم، ودمج التعليم المهني والتقني في التعليم العام، وتوسيع إدخال الطاقة النظيفة للمؤسسات التعليمية، والاهتمام بالتعليم ما قبل المدرسي، وتعزيز النشاطات اللامنهجية من خلال برنامج النشاط الحر، وذلك في إطار بيئة قانونية وفرناها عبر مصادقتنا على قانوني التربية والتعليم العالي.

وفيما يلي نص رسالة الرئيس:

بسم الله الرحمن الرحيم

قال تعالى:" قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الْأَلْبَاب".

أخواتي وإخوتي، أبنائي وبناتي، ماجدات وفرسان الأسرة التربوية، أخاطبكم اليوم، وأنا على سرير التعافي، وأنتم تعدّون العدة لانطلاق امتحان الثانوية العامة، وتستكملون التحضيرات للعام الدراسي المقبل؛ لأبارك لكم هذا الشهر الفضيل، وأبارك فيكم طموحكم ونبل مهنتكم التي شققت من خلالها بدايات حياتي المهنية والتي ما زلت اعتز بها؛ فمهنة التعليم مشرفة وعظيمة.

أترحّم بداية على أرواح شهداء فلسطين والشهداء من أطفالنا وطلبتنا ومعلمينا وموظفينا الذين خسرتهم أسرتنا التربوية، نتيجة استهدافهم برصاص الاحتلال.

أحييكم وأنتم تسطرون كل يوم أبهى حروف الإنجاز والتألق في سِفر العلم والمعرفة، وهذا ما نريده؛ أن تبقى فلسطين حاضرة في كافة المحافل والميادين، حتى يدرك أبناؤنا طريق الخلاص والاستقلال.

بكل فخر واعتزاز نثمن عالياً جهودكم وجهود قيادتكم التربوية الحكيمة والتي جسدتموها معاً لتطوير التعليم عبر إعداد المناهج العصرية الجديدة، وإدخال نظام الثانوية العامة الجديد، ورقمنة التعليم، ودمج التعليم المهني والتقني في التعليم العام، وتوسيع إدخال الطاقة النظيفة للمؤسسات التعليمية، والاهتمام بالتعليم ما قبل المدرسي، وتعزيز النشاطات اللامنهجية من خلال برنامج النشاط الحر وذلك في إطار بيئة قانونية وفرناها عبر مصادقتنا على قانوني التربية والتعليم العالي.

لقد قدمتم وتقدمون أروع الصور المشرقة عن فلسطين وتاريخها وصمودها أمام دول العالم؛ وهنا أستحضر المعلمين الفلسطينيين الأوائل وأولئك الذين عملوا وما زالوا يعملون في بلدان عربية شقيقة وأثبتوا عبر الأزمان تميز الإنسان الفلسطيني وإيمانه برسالة العلم في مختلف أرجاء المعمورة.

في القدس التي تعاني الكثير، لن ندخر جهداً في سبيل خدمة التعليم، والتصدي لكل محاولات أسرلته في القدس العاصمة، والتحريض ضد مناهجنا الوطنية وذلك من خلال حكومتنا والعمل الدؤوب لوزارة التربية والتعليم العالي، استمرارا لمسيرة التطوير والتميز.

وفي قطاع غزة نعتبر دعم التعليم هناك أولوية، وفي المناطق المصنفة (ج) وتلك المهددة كالبلدة القديمة في الخليل والمهمشة في كافة أرجاء الوطن، ففلسطين تحتاج إرادتكم وإصراركم وعزيمتكم وستنتصر رسالتكم السامية لا محالة مهما اشتدت المحن.

ختاما أدعو لكم بالرفعة ودوام التوفيق، مستحضراً مقولة الراحل محمود درويش:

واقفون هنا، قاعدون هنا، دائمون هنا، خالدون هنا، ولنا هدف واحدٌ واحدٌ واحدٌ: أن نكون.

 

محمود عباس

رئيس دولة فلسطين

رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.