Menu
00:35الأسيرات في سجن الدامون يهددن بخطوات تصعيدية
00:33مكافحة العدوى بغزة: إصابة المريض بالإنفلونزا و(كورونا) معاً خطيرة جدا
00:30حزب الله: فرض عقوبات على "باسيل" تدخلا سافرا وفظا في الشؤون الداخلية للبنان
00:28غزة: تحذير خطير من "الصحة"حول فيروس كورونا
19:37"الأونروا" تحدد موعد عودة طلاب "الابتدائية" وتؤكد جهوزيتها
19:35لجان المقاومة: نبارك للاسير "ماهر الاخرس" انتصاره على الجلاد الصهيوني ليثبت "الاسير ماهر" من جديد ان ارادة المقاومة والتحدي والصمود هي السبيل الوحيد لكسر عنجهية هذا العدو المجرم وجبروته
19:04حماس: الأسير الأخرس قدم النموذج على قدرة الفلسطيني على فرض إرادته على المحتل
18:39الاسير الاخرس ينتصر :الاحتلال الاسرائيلي يطلق سراحه في 26 نوفمبر الحالي ولن يعتقل مرة اخرى
13:10صحيفة عبرية : بايدن سيعمل على اعادة الفلسطينين الى طاولة المفاوضات
13:08الافرج عن الأسير لؤي الزعانين من غزة بعد 14 عاما من الأسر
13:05رئيس معلمي الاونروا يرجح عودة طلبة الابتدائي للمدارس "قريبًا"
13:04خطيب الأقصى يدعو لتنفيذ اتفاقيات المصالحة وإجراء الانتخابات العامة
13:02الخضري يرحب بتصويت الأمم المتحدة على 6 قرارات لصالح فلسطين
12:31فلسطين تطالب بريطانيا بتصحيح الظلم التاريخي الذي وقع بسبب وعد بلفور
12:27فوز الفلسطيني فادي قدورة بعضوية مجلس شيوخ إنديانا

عبد الهادي يبحث مع سفير روسيا المستجدات الأوضاع بالمنطقة ويشكر الحكومة السورية لتحرير مخيم اليرموك من الإرهابيين

أرض كنعان - دمشق - بحث السفير أنور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية  مع سفير روسيا بدمشق الكسندر فيتش كيشناك آخر المستجدات السياسية وتطورات الأوضاع بالمنطقة وفي فلسطين بوجه الخصوص .

وفي بداية اللقاء الذي عقد بمقر السفارة الروسية بدمشق وضع السفير عبد الهادي سفير روسيا بصورة التطورات الميدانية في فلسطين وخاصة في قطاع غزة والمجازرالتي ترتكبها  إسرائيل بحق المواطنين العزل الذين خرجوا ليعبروا بشكل سلمي عن حقهم بالعودة لمدنهم وقراهم ، التي تم طرد آباؤهم منها قبل سبعين عاما، واحتجاجا على كارثة نقل "السفارة" الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة .

من جانبه، أدان السفير الروسي المجازر التي ترتكبها إسرائيل بحق المواطنين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة ، كما أكد على الموقف الروسي اتجاه نقل السفارة الأمريكية إلى القدس بأنه قراراً ليس صحيحاً ولا يستند إلى المرجعيات الدولية، وسيزيد الأزمة في المنطقة وان حل القضية الفلسطينية يجب أن يكون مستنداً للشرعية الدولية .

وقد رحب الطرفين بتحرير مخيم اليرموك عاصمة الشتات الفلسطيني من الإرهابين مقدمين الشكر للحكومة السورية للتضحيات التي قدمتها بالقضاء على الإرهاب في مخيم اليرموك وكل المخيمات الفلسطينية.

كما تبادلا وجهات النظر حول إعادة إعمار المخيمات في سوريا وذلك أن أمكن من خلال مؤتمر دولي للدول المانحة لتقديم التبرعات لإعادة الإعمار ، خاصة مخيم اليرموك باعتباره عاصمة للشتات الفلسطيني ولما يمثله من رمزية لحق العودة .

وقدم السفير عبد الهادي الشكر للحكومة السورية لكل التسهيلات المقدمة للاجئين الفلسطينيين من اجل عودتهم لمخيمهم بعد تحريره من الإرهاب التكفيري وأيضاً قدم الشكر لروسيا الصديقة على تضحياتها وجهودها في دعم الجيش السوري بالقضاء على نسبة كبيرة من الإرهاب في سوريا.