Menu
23:20"لجان المقاومة" تنعي الصحفي الفلسطيني الكبير والكاتب "حسن الكاشف"ابوعلي" الذي رحل بعد حياةٍ حافلةٍ بالتضحيات، ومسيرةٍ مهنيةٍ كان فيها مثالاً للإعلامي المناضل الباحث عن حرية وطنه ومقدساته
23:18هنية: إدارة ترامب طلبت الجلوس معنا في أي مكان بالعالم.. ورفضنا عرضاً من جاريد كوشنر..!
23:13إكتشاف حالة "كورونا" جديدة في الهلال السعودي
23:11بالفيديو: القسام وصناعة الصواريخ والسفينتان الكنز.. القصة الكاملة
22:16داخلية غزة تقرر تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من أحياء محافظة غزة
21:15الاحتلال يصادق على إقامة 980 وحدة استيطانية قرب بيت لحم
21:11النيابة تقر عقوبات للمخالفين إجراءات كورونا بغزة
20:09عريقات: لم نفوض أحدا للتحدث باسمنا و هناك اعلان هام للفصائل الساعات المقبلة..!
20:08المدلل: الاحتلال عدو مجرم لا يفهم إلا لغة القوة والاشتباك المستمر والذى توحدت عليه كل قوى المقاومة الفلسطينية ولا يفهم لغةالمفاوضات التى صنعت الانقسام الفلسطينى .
19:59"ما خفي أعظم" يكشف الليلة خبايا مؤامرات على ذراع غزة الضارب
17:42وزير إسرائيلي يهدد بالاستقالة حال حظر إقامة الصلوات الجماعية
17:40فتح تُعلن تكليف الرجوب بالتواصل مع حماس لخلق تصورات مشتركة
17:38الزعيم الكوري الشمالي يعدم 5 موظفين بسبب "نقاش على العشاء"
17:32أبو مجاهد : المطبعون يتآمرون علينا والمرحلة الآن هي بين الحق والباطل.
17:30"القيادة الوطنية الموحدة" تعلن فعالياتها لمواجهة اتفاقات التطبيع

بومبيو حمل رسالة قوية إلى السعودية بشأن حصار قطر تعرف عليها؟

أرض كنعان - وكالات -قالت صحيفة نيويورك تايمز إن وزير الخارجية الأميركي الجديد مايك بومبيو حمل رسالة إلى السعودية تطالبها بإنهاء الحصار الذي تفرضه بمعية الإمارات والبحرين ومصر على قطر منذ مطلع يونيو/حزيران الماضي.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مسؤول كبير في الخارجية الأميركية أن بومبيو أبلغ الرسالة إلى نظيره السعودي عادل الجبير خلال لقائهما أمس السبت في الرياض.

وتابعت أنه حمل نفس الرسالة إلى ولي العهد محمد بن سلمان في اللقاء الذي يفترض أنه جرى بينهما الليلة الماضية، وسيحملها أيضا إلى الملك سلمان بن عبد العزيز الذي سيلتقيه اليوم الأحد.

ووصفت نيويورك تايمز الرسالة التي حملها الوزير الأميركي للسعودية في إطار أول جولة خارجية له منذ مصادقة الكونغرس على تعيينه وزيرا للخارجية بالبسيطة والواضحة، وأكدت أن بومبيو -مدير الاستخبارات السابق المحسوب على من يسمون جناح الصقور في إدارة الرئيس دونالد ترمب- حمل رسالة مفادها "كفى كفى" للحصار على قطر.

وقالت إنه بينما تفكر السعودية في شق خندق مائي يفصلها عن قطر ودفن النفايات النووية بالقرب منها، فإن مايك بومبيو يختار السعودية كأول دولة يحل بها بعد تعيينه، مشيرة إلى أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب قدم دعما قويا لأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال لقائهما في البيت الأبيض في وقت سابق من الشهر الجاري.

وبعد السعودية، يزور بومبيو "إسرائيل" والأردن، ويفترض أن تركز زيارة وزير الخارجية في مباحثاته بتلك الدول على خطط الرئيس الأميركي بشأن اتفاق النووي مع إيران.

وأعلن بومبيو يوم الجمعة أن ترمب لم يتخذ بعد قرارا بشأن الانسحاب من اتفاق النووي مع إيران من عدمه