Menu
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح
11:23حماس تهاجم تويتر لحظر حسابات فلسطينية بضغط إسرائيلي
11:22صحيفة: لمنع عودة أنصار دحلان.. عباس يدفع برجاله في قيادة حركة فتح بالقدس
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام

الجهاد: رسالة السرايا تحذير للاحتلال بقدرتها على استهداف رموزه

أرض كنعان - غزة - أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، أن نشر سرايا القدس الجناح العسكري للحركة في فلسطين، مساء أول أمس الخميس، مشاهد حصرية لجنود وقادة جيش الاحتلال في مرمي قناصة السرايا، "رسالة تحذير للعدو الصهيوني على قدرة السرايا وقوى المقاومة على إيقاع الأذى استهداف رموز ورؤساء الإجرام في إسرائيل".

وقال حبيب في تصريح صحفي، إن "فيديو السرايا لن يقدح أو يؤثر على سلمية وشعبية مسيرات العودة، ولكنه يرسل رسالة في ذات الوقت للعدو الصهيوني، بعدم استهداف العزل من أبناء شعبنا، الذين يطالبون بحقوقهم المشروعة التي أقرتها الأمم المتحدة وكفلها القانون الدولي".

وتضمن مقطع الفيديو، مشاهد لجنود وقادة الاحتلال على حدود قطاع غزة من بينهم قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال " أيال زمير" والجنرال "يؤاف مردخاي" وهم في مرمى قناصة سرايا القدس.

وذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، ان الحركة المدعومة من إيران نشرت تصوير فيديو يظهر قائد قيادة الجنوب في الجيش الإسرائيلي والمنسق العسكري مع الفلسطينيين في مرمى قناص عند حدود غزة.

وهدد وزير اسرائيلي رفيع بالعودة إلى اغتيال قادة حماس بعد اصدار حركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني، الخميس الماضي، فيديو يظهر جنود وضباط رفيعين إسرائيليين في مرمى قناصتها.

وفي نهاية الفيديو وجهت سرايا القدس رسالة للاحتلال باللغتين العربية والعبرية وتضمنت النص التالي: "أنتم تقتلون أبناء شعبنا بدم بارد، وتظنون أنكم محصنون، في الوقت الذي فيه كبار قادتكم في مرمى قناصينا".

وعلى صعيد الحديث عن عقد حركة حماس مؤتمرات موازية للـ"وطني في غزة والضفة"، أكد حبيب، أن "الأفكار التي يتم تداولها عقد مؤتمرات شعبية في استانبول أو أي مكان آخر، لإظهار أن المجلس الوطني لا يمثل الشعب الفلسطيني".

وشدد على أن عقد الوطني دون حضور الكل الفلسطيني، خطوة سيكون لها تأثيرات سلبية، وستكرس لتفرد والاستبداد بالقرار الفلسطيني، بدلاً من كونه محطة لإصلاح البيت الفلسطيني.

وكشف مسؤول رفيع المستوى في حركة حماس لـ"الحياة" اللندنية، أن الحركة تدرس مع قوى سياسية واتحادات ومؤسسات شعبية في الوطن والشتات عقد مؤتمرات وإصدار قرارات تتعلق بالتمثيل الفلسطيني، متوقعاً أن تطالب المؤتمرات بانتخابات للشعب الفلسطيني في الوطن والشتات.