Menu
23:47منخفض جوي الأربعاء.. هذه تفاصيله
23:45وفاة عميل "FBI" الذي قبض على صدام حسين
23:43"الأوقاف" تغلق 3 مساجد في شمال غزة بسبب "كورونا"
23:40سفارة فلسطين بالقاهرة تصدر تنويها للعالقين بالجزائر والراغبين بالعودة لقطاع غزة
23:39المباحث بغزة تكشف تفاصيل إلقاء القبض على قتلة المواطن الحداد
23:35تظاهرات ضد نتنياهو في أنحاء متفرقة بإسرائيل
23:34أبو حسنة يوضح آلية عودة طلاب "الأونروا" إلى مقاعد الدراسة في قطاع غزة
23:33تفاصيل اتفاق "اتحاد المعلمين" مع "التربية والتعليم": انتظام صرف الرواتب.. ولجنة لمعالجة ملفات غزة
23:31صحة غزة "قلقة" من تزايد إصابات كورونا.. وتحذر من العودة للاغلاق الشامل
23:29قيادي بالجهاد: ضغوط كبيرة تستهدف المصالحة.. ويوجه رسالة لـ"فتح" بشأن الانتخابات
15:19السفير العمادي يعلن موعد والية صرف المنحة القطرية 100$ للاسر الفقيرة بغزة
12:44فورين بوليسي: محمد دحلان يد الإمارات الخفية في اتفاقيات السلام ودوره مرتبط بالانتخابات الأمريكية وتجاوز لعبة الانتقام
12:43توضيح من التنمية بغزة حول موعد صرف شيكات الشؤون والمنحة القطرية
11:34الجزائر: فرنسا استخدمت عظام مقاومينا في صناعة الصابون
11:31قيادي بـ "الجهاد": لم نشعر بأن هناك جدية بتنفيذ مخرجات اجتماع بيروت رام الله

"أونروا" تطالب بضمان حماية اللاجئين في مخيم اليرموك

أرض كنعان - دمشق - طالبت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أمس الاثنين، كافة الأطراف المشاركة في القتال ممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل ضمان المحافظة على المدنيين وأن تتخذ الإجراءات الكفيلة بمنع حدوث أضرار لا ضرورة لها للبنية التحتية المدنية.

وأشار سامي مشعشع الناطق باسم "أونروا" في بيان لها، إلى أن إدارة الوكالة تتابع التطورات الأمنية في محيط وداخل مخيم اليرموك، واصفا إياها بالأحداث "المقلقة".

ولفت إلى أن الوضع الإنساني داخل المخيم صعب للغاية، ومنذ مدة طويلة، وهو آخذ بالتدهور بشكل سريع، وذلك مع قرب نفاذ المؤونة الغذائية والدوائية. إضافة لذلك فإن المياه الجارية معدومة والتيار الكهربائي ضعيف للغاية، مع الإشارة إلى إن خيارات الرعاية الصحية محدودة ولم يبق هنالك أي طبيب موجود في المنطقة، كما قال.

وتقدر الأونروا أن هنالك ما يصل إلى 12,000 لاجئ من فلسطين في اليرموك والمناطق المحيطة به في يلدا وبابيلا وبيت سهم. محاصرين منذ عام 2011 عندما انتقلت جماعات المعارضة المسلحة إليها. وتصنف تلك المناطق أنها مناطق يصعب الوصول إليها.

وفي الأسابيع القليلة الماضية، كانت نقطتي التفتيش باتجاه مخيم اليرموك مغلقتين غالبية الأوقات، الأمر الذي عمل على قطع آخر إمدادات الحياة. وهما مغلقتان من السابع عشر من آذار، إلا أن إحدى نقطتي التفتيش قد كانت تفتح بشكل متقطع.

وطالبت الأونروا كافة الأطراف بالسماح للمدنيين الراغبين بمغادرة مناطق النزاع بأن يغادروا بسلام وأمن. مضيفةً "ينبغي أن يتم السماح أيضا بإخلاء الحالات الطبية وتوفير سبل وصول آمن من أجل توزيع معونات منقذة للحياة، والتي تشمل الغذاء والدواء، على كافة المدنيين المحاصرين داخل اليرموك والمناطق المجاورة في يلدا وبابيلا وبيت سهم".