Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

التعليم تكشف عن موعد إمتحان الوظائف

أرض كنعان - رام الله - كشفت لجنة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الاربعاء، عن تحديد  موعد اختبار المتقدمين لإشغال الوظائف التعليمية والمهنية والسكرتاريا، يوم السبت، الموافق 28-4-2018، في تمام الساعة العاشرة صباحا.

وأشارت خلال اجتماعها، برئاسة الوزير صبري صيدم؛ إلى أنه سيتم الإعلان لاحقاً عن توزيع المتقدمين على قاعات الامتحان في المديريات التي تقدموا بطلبات فيها، موضحة أن عدد المتقدمين للامتحان هذا العام بلغ نحو (50431) متقدم ومتقدمة؛ موزعين على 61 تخصصا مختلفا. 

وبينت اللجنة في بيان لها، أن زيادة عدد التخصصات المتاحة للمنافسة على الوظائف المختلفة في قطاع التربية لهذا العام مقارنة بالأعوام السابقة؛ يأتي في سياق تعزيز تكافؤ الفرص والتركيز على الجودة والتخصص بما يخدم أهداف الوزارة في تحسين نوعية التعليم وفق الاحتياجات المرتبطة بالمناهج الوطنية الجديدة.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها؛ الاستعدادات اللازمة لإنجاح امتحان الثانوية العامة “الإنجاز” في الوطن والشتات (رومانيا، وبلغاريا، وقطر)، حيث أعلنت الجاهزية التامة لإجراء الامتحان بالشكل الأمثل.

ونوهت اللجنة إلى أن عدد الذين سيتقدموا لامتحان “الإنجاز” في الدورة المقبلة بلغ “75724” طالب وطالبة في مختلف الفروع الأكاديمية والمهنية، منهم “4967” في مدينة القدس، ونسبة المتقدمين من الفرع العلمي تعدت 25% لهذا العام؛ بما يشير إلى تحسن الإقبال على هذا الفرع للعام الثاني على التوالي. 

وأقرت اللجنة الحالات الخاصة بالطلبة ذوي الإعاقة والبالغ عددها “150” حالة، والتي استوفت الشروط وفق التعليمات الخاصة بذلك، حيث تنوعت ما بين الإعاقة السمعية والبصرية والجسدية؛ إذ وفرت الوزارة كافة المستلزمات الكفيلة بإنجاح امتحان “الإنجاز” لهذه الشريحة المهمة، وسيتمكن عدد من طلبة هذه الفئة من التقدم للامتحان بطريقة “بريل” أو البرنامج الناطق أو بإضافة كاتب للطلبة الذين يعانون من عجز ما؛ يحول دون تمكنهم من تقديم الامتحان.

وأقرت تعديل برنامج الثانوية العامة الخاص بالفرع التكنولوجي، إذ تم تقديم امتحان الرياضيات للفرع التكنولوجي؛ ليوم السبت 9-6-2018 بدل يوم الإثنين 11-6-2018، وذلك لإعطاء طلبة هذا الفرع مزيداً من الوقت لدراسة امتحان البرمجة والأتمته “النظري”؛ والمقرر يوم الثلاثاء 12-6-2018.