Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

بعد تهديدات إيرانية.. تأهب إسرائيلي تحسباً لأي رد على قصف مطار "التيفور" السوري

أرض كنعان - الأراضي المحتلة - 

ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن "حكومة الاحتلال الإسرائيلي تأخذ بجدية تامة التهديدات الإيرانية بالرد بشكل مباشر على إسرائيل"، والتي صدرت عن القيادة الإيرانية أمس الثلاثاء، على خلفية الضربة الجوية التي استهدفت مطار "التيفور" العسكري في ريف حمص بسورية، الإثنين الماضي.

وقالت الصحيفة إن "أجهزة الأمن الإسرائيلية أبقت على حالة استعداد وتأهب على امتداد الحدود الشمالية مع سورية تحسباً من رد إيراني، أو رد يصدر عن "حزب الله"، ولاحتمالات شن الولايات المتحدة هجوماً على نظام الأسد رداً على مجزرة دوما  الكيميائية التي نفذها النظام السبت".

وكانت الصحف الإسرائيلية والمحللون في تل أبيب أشاروا منذ تنفيذ الهجوم الإسرائيلي على مطار "التيفور" العسكري في ريف حمص، إلى أن المواجهة بين إسرائيل وإيران على الأرض السورية باتت مباشرة وعلنية، وأن تحرك تل أبيب لقصف مطار "التيفور" العسكري، كان بعد تقديرات في محافلها السياسية والعسكرية أن قمة أنقرة التي جمعت الأربعاء الماضي بين رؤساء كل من إيران وتركيا وروسيا تمخضت عملياً عن تكريس الوجود العسكري الإيراني في سورية.

إلى ذلك كشف أمس النقاب عن أن المؤسسة العسكرية والأمنية في إسرائيل كانت قد رفعت منذ أوائل فبراير/شباط الماضي (بعد اختراق طيارة إيرانية مسيرة للأجواء الإسرائيلية) تقريرا للحكومة الإسرائيلية بوجوب رفع وتشديد لهجة الخطاب الإسرائيلي ضد الوجود الإيراني في سورية، والتحرك الفعلي لمواجهته، خاصة في ظل الإشارات التي صدرت عن الولايات المتحدة لجهة سحب القوات الأميركية من سورية.

وكان علي أكبر ولايتي قد أعلن أمس في مقابلة مع قناة الميادين، أن "الجريمة الإسرائيلية لن تبقى بدون رد". في المقابل استدعت الخارجية الروسية أمس بشكل رسمي سفير تل أبيب لدى موسكو لطلب إيضاحات عن قصف المطار المذكور خصوصاً أن روسيا كانت قد أعلنت بعد وقت قصير من وقوع الهجوم على المطار العسكري، أن من نفذ الهجوم هو الطيران الحربي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فيما التزمت تل أبيب الصمت، ورفضت التعليق بشكل رسمي على التقارير التي نشرت حول هذا الموضوع.

لكن وزراء في حكومة الاحتلال، بينهم وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان، وآخرون لمّحوا إلى مسؤولية إسرائيل عن الهجوم، فيما قال القائد السابق لسلاح الجو في جيش الاحتلال، الجنرال احتياط إيتان بن إلياهو، في تصريحات صحافية إن إسرائيل أو الولايات المتحدة فقط قادرتان على تنفيذ هذه العملية.