Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

مسيرة لـ"الديمقراطية" بالنصيرات تضامنا مع الأسير سامر العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام

أكدت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام لليوم الـ206 على التوالي يمثل اضراب الأسطورة لخوضه أطول اضراب عرفته البشرية متحدياً سياسة حكومة الاحتلال الاسرائيلي بحق الأسرى وانتهاكها لشروط صفقة التبادل الأخيرة في 2011، لوضع حد للاعتقال الإداري التي تمارسه حكومة تل أبيب بحق الحركة الوطنية الأسيرة والذي يمثل انتهاكاً لكافة الأعراف والمواثيق الدولية ولا سيما اتفاقية جنيف الرابعة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها القيادي في الجبهة الديمقراطية إبراهيم العكش في مسيرة جماهيرية نظمتها الجبهة الديمقراطية، يوم السبت 16 شباط/ فبراير، انطلقت من امام نادي خدمات النصيرات وصولا إلى دوار النصيرات بالمحافظة الوسطى في قطاع غزة تضامناً مع الأسير سامر العيساوي، والتي حملت خلالها صور الأسير سامر العيساوي ورايات الجبهة الديمقراطية والأعلام الفلسطينية، ورددت شعارات منددة باستمرار اعتقال الأسير سامر العيساوي ورفاقه.

ودعا العكش إلى تدويل قضية الأسرى وابراز قضية الأسرى المضربين عن الطعام ولا سيما الأسير سامر العيساوي، مطالباً وسائل الإعلام المحلية والعربية والدولية إلى تسليط الضوء على قضية الأسرى بشكل أكبر لمركزية هذه القضية.

وطالب القيادي في الجبهة الديمقراطية المؤسسات الدولية والحقوقية إلى التدخل السريع والعاجل لإنقاذ الأسير سامر العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام. مؤكداً ضرورة دعم نضال الحركة الأسيرة الفلسطينية وتكثيف المسيرات والمظاهرات الداعمة لنضالهم.

كما أبرق بالتحية إلى كوادر وكادرات الجبهة الديمقراطية وعلى رأسهم الامين العام للجبهة نايف حواتمة واعضاء اللجنة المركزية والمكتب السياسي للجبهة بذكرى انطلاقة الجبهة الديمقراطية الـ44 والتي تصادف الثاني والعشرين من شباط/ فبراير القادم.

كما ودعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين إلى الإسراع بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية وتطبيق اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة في 4 أيار/ مايو 2011 واقرار قوانين انتخابية موحدة في المجلسين الوطني والتشريعي وفق نظام التمثيل النسبي الكامل لتحقيق الشراكة واستكمال النضال ضد الاحتلال الاسرائيلي لإنجاز حقوق شعبنا المتمثلة بالحرية والعودة والاستقلال.

من ناحيته دعا الأسير المحرر مصطفى مسلماني في كلمة القوى الوطنية والاسلامية، إلى استمرار الفعاليات والتحركات الشعبية وتكثيفها لدعم ونصرة الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي. مطالباً بنقل ملف الأسرى إلى مجلس الأمن الدولي وإلى مجلس حقوق الانسان لإدانة الاحتلال الاسرائيلي والافراج عن الأسرى من السجون الاسرائيلية دون قيد او شرط.