Menu
16:46لجان المقاومة: سيبقى اليوم يوما أسودا في تاريخ المطبعين الذين ارتهنوا لموقف اسيادهم الصهاينة والامريكان وشعبنا سيواصل مقاومته موحدا حتى تحرير أرضه واجتثاث العدو الصهيوني
16:30النيابة العامة تعلن تشديد إجراءاتها بحق المخالفين لتعليمات السلامة بغزة
16:28وقفة غضب جماهيري في جنين تنديدًا بالتطبيع مع الاحتلال
16:27مواجهات مع الاحتلال بالخليل وإغلاق طرق بمسافر يطا
16:24التعليم بغزة: خطة لاستئناف الدراسة مرتبطة بالحالة الوبائية
16:15احتجاج ضد البنك العربي بالعيزرية لإيقافه حسابات 90 أسيرًا
15:39توجيه لمراكز حقوقية وللأمم المتحدة مذكرات حول حصار غزة
15:37صحيفة عبرية: التنسيق الأمني يعود تدريجياً
15:34"الخارجية" تعلن عن رحلة اجلاء جديدة من أمريكا
15:31الكيلة: 6 وفيات و888 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
15:30الاقتصاد بغزة: إحالة 137 تاجرًا للنيابة العامة خلال الأسبوع الماضي
15:28مظاهرة أمام البيت الأبيض رفضًا لاتفاقية التطبيع
15:26حماس: الاستعداد لاقتحام مركزي للأقصى الخميس المقبل نتاج لاتفاقيات التطبيع
15:24مستوطنون يقتحمون الأقصى ودعوات لاقتحام مركزي الخميس المقبل
15:21الحموري : الوضع بالقدس كارثي ومساع إسرائيلية لطرد 200 ألف مقدسي

حماس تثمن قرارات "حقوق الإنسان" وتطالب بمحاسبة الاحتلال

أرض كنعان - غزة - ثمنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اعتماد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جلسته المنعقدة الجمعة، قرارات مهمة متعلقة بحقوق الشعب الفلسطيني وانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحقه، مؤكدة ضرورة أن يبنى عليها خطوات عملية لمحاسبة الاحتلال.

وعدت "حماس" في بيانٍ لها مساء السبت، القرارات "خطوة مهمة في إظهار حقيقة الاحتلال، وتأكيدًا على مظلومية الشعب الفلسطيني وما يتعرض له من جرائمَ وانتهاكاتٍ إسرائيلية متواصلة".

وأكدت ضرورة أن يُبنى على هذه القرارات خطوات عملية من المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لمحاسبة الكيان الصهيوني.

وشكرت حماس كل الدول الأعضاء التي صوتت لمصلحة هذه القرارات ووقفت إلى جانب شعبنا، ودعت باقي الدول إلى مراجعة مواقفها التي قد يستغلها الاحتلال لارتكاب مزيد من جرائمه وانتهاكاته، والوقوف مجددًا إلى جانب شعبنا المظلوم ودعم حقوقه وعدالة قضيته.

واعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المنعقد أمس الجمعة في جنيف، أربعة قرارات خاصة بدولة فلسطين في دورته 37، وتحت البند السابع (7) للأجندة، بتصويت الدول الأعضاء بالأغلبية.

وهذه القرارات هي: المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس، وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصير، وحالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها شرقي القدس، إضافة إلى ضمان المساءلة والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس.