Menu
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!
20:13السلطة الفلسطينية تنوي مقاضاة إسرائيل لترخيصها شركات اتصال بالضفة
20:12بري: ليس وارداً بأن تفضي مفاوضات الترسيم للتطبيع.. والحكومة اللبنانية سترى النور قريباً
20:10الأوقاف بغزة تغلق ثلاثة مساجد بخانيونس بسبب ظهور إصابات بفيروس كورونا
20:09بعد مشاركته في لقاءات القاهرة.. حماس: عودة القيادي الحية إلى غزة ودخوله للحجر الصحي
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ

سلطات الاحتلال تجدد الاعتقال الإداري للأسير المعزول أيمن اطبيش

أرض كنعان - الضفة الغربية - أفادت مؤسـسـة مهـجـة القدس للشهداء والأسرى اليوم، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي جددت الاعتقال الإداري بحق الأسير أيمن علي سليمان اطبيش 37 عاماً، من دورا قضاء مدينة الخليل لمدة أربعة أشهر وقررت منعه من زيارة أهـله لنفس المدة.

وأكد الأسير اطبيش في رسالة وصلت مهجة القدس نسخةً عنها، أن سلطات الاحتلال مددت اعتقاله الإداري لمدة أربعة أشهر إضافية لتنتهي بتاريخ 23/07/2018م، إضافةً إلى أن ما تسمى إدارة مصلحة سجون الاحتلال جددت منعه من زيارة أهله لنفس المدة وتنتهي بنفس المدة أعلها بحجج أمنية واهية لا عنوان لها إلا ما يسمى ملف سري.

وأضاف الأسير اطبيش قائلاً: "قبل أيام وفي محكمة هزلية صورية أبلغني مدير سجن رامون بتمديد منعي من الزيارة حتى تاريخ 23/07/2018م وهو شيء مضحك لأنهم يصدرون تصاريح زيارة للأهل من الشاباك لزيارتي وهنا يبلغوني بأن الشاباك يمنعني من الزيارة، طبعاً هذه سياسة خبيثة لزيادة الضغط النفسي خاصة على الأهل".

وأضاف: "وقبل عدة أيام مثلاً، أبلغ الصليب الأحمر والدة أسير معزول بجواري عن السماح لها بالزيارة وهي والدة الأسير إسماعيل العروج من بيت لحم، وعندما وصلت والدته مع الأهالي إلى باب السجن أبلغوها بالمنع من الزيارة، علماً أن الأسير إسماعيل تم تمديد منعه من الزيارة لثلاث أشهر إضافية".

وأوضـحـت مهـجـة الـقـدس، أن إدارة مصلحة سـجون الاحـتلال عـزلت الأسير أيمن اطبيش بتاريخ 28/11/2017 ونقلته بشكل مفاجئ وتعسفي من سجن "عوفر" إلى عزل سجن "أوهليكيدار" بحجة أن هذا قرار من جهاز الشاباك وبدون أي سبب يذكر، وبعد ذلك نقلته إلى عزل سجن رامون القابع فيه حالياً.

 وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت الأسير أيمن اطبيش بتاريخ 02/08/2016م، وحولته سلطات الاحتلال للاعتقال الإداري بدون أن توجه ضده أي اتهام.

وأشارت مهجة القدس إلى أن الأسير أيمن اطبيش خاض معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري حيث أعلن إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر فيه لمدة 105 يوماً على التوالي، وكذلك أضرب لمدة زادت عن 100 يوم أخرى ضد الاعتقال الإداري نظراً لتنصل سلطات الاحتلال من تعهدها بالإفراج عنه خلال اعتقاله السابق.

جدير بالذكر أن الأسير أيمن اطبيش ولد بتاريخ 20/04/1980م، بمدينة جالو الليبية، وهو متزوج، وانتقل مع عائلته للعيش داخل فلسطين في العام 1995م، وهو طالب لم يكمل دراسته الجامعية بسبب الاعتقالات المتكررة من قبل الاحتلال الإسرائيلي، حيث تعرض للاعتقال خمس مرات سابقة أمضى خلالها ما يزيد عن 13 عاماً في سجون الاحتلال على خلفية انتمائه ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي.