Menu
11:3351 إصابة خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف بنابلس
11:30تعرف على حالة المعابر اليوم في قطاع غزة
11:20بالصور: بعد الأرض.. "إسرائيل" تسرق الأكلات الفلسطينية
11:17أول مباراة لميسي مع البرسا منذ 15 سنة واليوم يستلم "الحذاء الذهبي" السادس في مسيرته
11:15إصابة فلسطيني بجراح خطيرة بدعوى محاولته دهس جنود
11:10توغل اسرائيلي شرق جباليا
11:09أربعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال
10:02أقوى عروض كارفور ماركت من 8 أكتوبر حتى 21 أكتوبر 2019
10:00جوجل تطرح هاتفين ذكيين بأسعار أرخص
09:58تاريخ اجازة المولد النبوي 1441 - 2019
09:56نتائج التاسع 2019 الدورة التكميلية
09:51لجان المقاومة تستقبل وفد من حركة حماة الاقصى فى فلسطين للتهنئة بمناسبة الذكرى ال20لانطلاقة اللجان
09:41وفاة 30 معتمرًا وإصابة آخرين بحادث سير في السعودية
09:39كلمات من رسالة الأسير طارق قعدان
09:38إصابة شاب بجراح خطيرة أطلق عليه جنود الاحتلال النار قرب رام الله

الأسرة الدولية ستنقذ غزة من الانهيار

أرض كنعان - وكالات - هذا ما قاله مسؤول دولي لـ "إيلاف"، إن الأسرة الدولية ستتنقذ قطاع غزة من الانهيار مع أو بدون رئيس السلطة محمود عباس، وذلك بعد تهديد الأخير بعقوبات جديدة على "حماس" في القطاع.

هذا وجاءت أقوال المسؤول بعد الإعلان عن نية رئيس السلطة زيادة العقوبات والإجراءات على "حماس" في غزة بسبب الجمود الحاصل حاليا في المصالحة وبسبب ما حدث مع رئيس الوزراء رامي الحمد الله في غزة قبل أسبوعين.

وعلمت المجلة السعودية أن الرئاسة الفلسطينية تنوي تجميد حسابات لشخصيات غزية مقربة من "حماس" ومصادرة أموالها كما تنوي منع رجال الأعمال من غزة الخروج إلى الضفة الغربية وتقليص دفع مستحقات الكهرباء ووقف دفع رواتب الموظفين وأفراد الأمن والشرطة التي عينتهم "حماس" بالإضافة إلى تقليص الدعم للمستشفيات والمؤسسات الصحية في القطاع ووقف الدعم للشؤون الاجتماعية وقطع 120 ميجا واط من الكهرباء عن غزة ووقف دفع مستحقات المياه بحجة أن "حماس" تدير هذه المؤسسات وتستثمر الأموال المخصصة لها لأغراض الحركة الداخلية، عملياً وبموجب هذه القائمة من العقوبات والتقليصات فإن انهيار غزة من كل النواحي سيكون حتمياً وسريعاً، على حد قول المسؤول الدولي.

ولفت المسؤول أن الأسرة الدولية أبلغت رئيس السلطة أنها ستعمل على إنقاذ غزة من الانهيار معه وبدونه وبدأت لجنة دولية خاصة بوضع الشروط والآليات لتحويل الأموال والمساعدات الطارئة والسريعة لقطاع غزة بالتعاون مع أطراف عدة منها مصر واسرائيل وقطر والامارات المتحدة.

وكان عدد من الممثلين عن الأسرة الدولية اجتمعوا في بروكسل مؤخراً وتقرر العمل بكل الطرق ومع جميع الجهات المعنية من أجل إنقاذ غزة من الانهيار.