Menu
21:11"الخارجية": تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جالياتنا
21:08"الصحة" بغزة تصدر بيانًا بشأن ازدياد أعداد الإصابات بكورونا
21:06حماس تعقب على إعلان وزير الخارجية الأمريكي بخصوص الأمريكيين المولودين في القدس
21:05واشنطن تصدر أمرا يخص الأمريكيين المولودين في القدس
20:00جيش الاحتلال ينهي مناورات واسعة تحاكي حربًا متعددة الجبهات
19:57"الأوقاف" بغزة تقرر إغلاق 4 مساجد بمحافظتي الوسطى والشمال
19:55إدخال المنحة القطرية لقطاع غزة عبر حاجز "ايرز"
19:54السعودية تسمح بقدوم المعتمرين من الخارج بدءا من الأحد
19:50قيادي بـ"الديمقراطية" يتساءل: ماذا بعد جولات الحوار الأخيرة؟.. وإلى أين؟
19:49نتنياهو يعلق على قرار بيع الولايات المتحدة 50 مقاتلة "إف 35" للإمارات
19:48اسرائيل تبعث رسالة للرئيس عباس عبر ايطاليا.. إليك تفاصيلها
19:46رئيس الوزراء: سنرفع نسبة صرف الرواتب خلال الاشهر المقبلة.. وهذا ما طلبناه من البنوك بشأن الخصومات
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر

مؤتمر فلسطينيي أوروبا يدعو للتفاعل مع حملة "عائدون"

أرض كنعان - برلين - دعا مؤتمر فلسطينيي أوروبا جميع المؤسسات الأوروبية المناصرة لفلسطين لمتابعة نشاطاتها وفعالياتها المؤيدة للحق الفلسطيني على امتداد القارة الأوروبية، وذلك وفق ما أعلن عنه المؤتمر مطلع العام الجاري بتبني شعار "سبعون عاماً وإننا لعائدون" كشعار لمؤتمره القادم بمدينة ميلانو الإيطالية الأحد 29 إبريل / نيسان 2018.

وطالب المؤتمر بالتفاعل مع حملة "سبعينية النكبة" التي أطلقها مؤتمر فلسطيني الخارج بالشراكة معه، والحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية" انتماء"، والجمعية التركية للتضامن مع فلسطين "فيدار"، والجمعية الأردنية للعودة واللاجئين " عائدون".

وأضاف أن الحملة تأتي بالتنسيق مع عدد من المنظمات والمؤسسات الحقوقية، ومؤسسات المجتمع المدني العاملة من أجل فلسطين.

وحث المؤتمر خلال مؤتمر صحفي في العاصمة اللبنانية بيروت جميع المؤسسات والناشطين داخل فلسطين وخارجها لتوحيد الجهود ضمن حملة "سبعينية النكبة" والتنسيق فيما بينها والتكامل في الجهود لتشكيل حراك عام والتأثير بالرأي العام العالمي والتعريف بمعاناة الشعب الفلسطيني.

وتتضمن الحملة العديد من الفعاليات الهامة منها إحياء يوم الأرض بتاريخ 30 مارس / آذار، إحياء يوم الأسير الفلسطيني في 17 إبريل / نيسان، إحياء فعاليات النكبة طوال مايو/ أيار، وإحياء الذكرى الـ 51 للنكسة بتاريخ 7 مايو/ أيار.

وتشمل الحملة إحياء الذكرى 101 لتصريح بلفور المشؤوم في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني، إحياء الذكرى الـ 70 لصدور القرار 194 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة بتاريخ 11 ديسمبر / كانون الأول  1948 القاضي بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى وطنهم، كما يدعو المؤتمر إلى تبني شعار سبعينية النكبة "عائدون" والهاشتاغ المعتمد #نكبة70 | #nakba70 .

وأكد المؤتمر أن تفاعل المؤسسات والأفراد في أوروبا مع الفعاليات المتجددة والمستمرة لهو خير دليل على تمسك اللاجئين بحقهم بالعودة إلى ديارهم واستعدادهم للتصدي للمحاولات المتكررة التي تستهدف الحق الفلسطيني خصوصاً مع إعلان الرئيس الأمريكي ترمب اعتبار القدس عاصمة للاحتلال، إلى قطع المساعدات عن وكالة "أونروا"، ومحاولات الاحتلال وداعميه المتكررة لتصفية حق العودة.

وجدد مؤتمر فلسطينيي أوروبا دعوته لجميع المؤسسات الأوروبية المناصرة لفلسطين على امتداد القارة الأوروبية للمشاركة في فعاليات مؤتمره 16 الذي سيعقد تحت شعار "سبعون عاماً وإننا لعائدون"، وذلك بمشاركة العشرات من المؤسسات الأوروبية المناصرة لفلسطين.

وكانت النسخة الأولى من "مؤتمر فلسطينيي أوروبا" قد عُقدت عام 2003 في العاصمة البريطانية لندن، ثم تنقلت بعد ذلك عبر عدد من العواصم والمدن الأوروبية بشكل سنوي دون انقطاع، وكان آخرها في مدينة روتردام الهولندية عام 2017.