Menu
10:35تدهور مستمر في حالته الصحية.. 95 يومًا على إضراب الأسير الأخرس عن الطعام
10:32الإحتلال تخبر السلطة بموعد تفعيل العقوبات ضد البنوك الفلسطينية
10:314 أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعام
10:26ارتفاع عدد وفيات "كورونا" في إسرائيل إلى 2494
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء

عدوان: ضغوط أمريكية وصهيونية وراء ترحيل الوفـد البرلماني من بلغاريا

أرض كنعان/ متابعات/ أعرب المجلس التشريعي الفلسطيني عن أسفه لترحيل السلطات البلغارية للوفد البرلماني من كتلة "التغيير والإصلاح" التابعة لحركة "حماس"، والذي يقوم بزيارة إلى صوفيا منذ ثلاثة أيام.

وكان الأمن البلغاري قد اقتحم صباح اليوم الجمعة (15-2) مقر إقامة الوفد البرلماني الفلسطيني الذي وصل يوم الأربعاء الماضي إلى صوفيا، وأجبروهم على مغادرة البلاد، قبل إنهاء الزيارة بثلاثة أيام.

وقال الدكتور عاطف عدوان عضو المجلس التشريعي الفلسطيني في تصريح لوكالة "قدس برس" إنه "من المتوقع أن يكون قد حدثت ضغوط سياسية كبيرة على بلغاريا من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل لترحيل الوفد البرلماني الفلسطيني، وذلك حتى لا تكون هذه الزيارة نموذجًا لدول أخرى تحذو حذوها".

وأضاف: "إن دليل ذلك هو أن الوفد دخل بشكل رسمي وأجرى لقاءات مهمة هناك، ولكن بعد ذلك تمت هذه الضغوط وانتهت هذه الزيارة بهذه النهاية غير اللائقة لدولة بحجم بلغاريا".

وكان وفد برلماني فلسطيني من كتلة "التغيير والإصلاح" التابعة لحركة "حماس" برئاسة إسماعيل الأشقر وعضوية كل من صلاح البردويل، ومشير المصري قد وصل الأربعاء الماضي العاصمة البلغارية صوفيا وذلك لإلقاء عدة محاضرات وإجراء لقاءات سياسية في أول زيارة لدولة تابعة لدول الاتحاد الأوربي وثالث زيارة أوروبية.

ويشار إلى أن هذه هي الزيارة الثالثة لنواب "التغير والإصلاح" لأوروبا، خلال عام، والأولى لدولة من دول الاتحاد الأوروبي، حيث كان النائبان المصري والأشقر قد قاما في آذار (مارس) الماضي، وكانون ثاني (يناير) 2012 بزيارتين منفصلتين إلى سويسرا والتقيا مع شخصيات رسمية وحكومية وكذلك برلمانيين أوروبيين، مما اعتبر آنذاك بأنه اختراق كبير من قبل حركة "حماس" لدول الاتحاد الأوربي.