Menu
10:257 إصابات بـ4 حوادث سير في قطاع غزة خلال 24 ساعة
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل

مسؤولين بالسلطة أبلغوا الوفد المصري بهذه الملفات؟!

أرض كنعان - وكالات - نفى مصدر مطلّع ما تم تداوله مؤخراً حول طرح حركة فتح على الوفد الأمني المصري مبادرة لحل أزمة الموظفين، مؤكداً على أن الوفد يعمل وفقاً لما تم التوافق عليه في القاهرة بتاريخ 12 أكتوبر من العام 2017، ولا أساس لتلك المعلومات.

وأكد المصدر ، على أن عودة الوفد المصري لقطاع غزة كانت ضمن ترتيبات معدة مسبقاً، حيث إن مغادرته يوم الخميس الماضي كانت ضمن مهام الوفد، وبهدف إطلاع المخابرات المصرية على آخر نتائج اللقاءات التي أجراها بغزة.

وأشار إلى أن الوفد الأمني المصري سيواصل لقاءاته التي يُجريها مع النخب والوزراء والمثقفين والفصائل، وذلك بهدف محاولة إحداث أي اختراق بملفي الجباية والتمكين، مُشدّداً على أن الوفد مُصمم على النجاح في مهامه لإيجاد حلول لكافة القضايا.

وبيّن المصدر، أن رئيس جهاز المخابرات المصري اللواء عباس كامل، أوعز للوفد باستمرار إجراء اللقاءات مع كافة مكونات المجتمع بغزة وصولاً لإتمام المصالحة وإنهاء حالة الانقسام، انطلاقاً من دور مصر الهادف لحماية القضية الفلسطينية.

وفي سياق آخر، كشف المصدر أن مسؤولين بالسلطة الفلسطينية أكدوا للوفد المصري على أن الرئيس محمود عباس صادق فعلياً على دمج 20 ألف من موظفي غزة، ويتوجب على حركة حماس تسليم كافة المؤسسات الحكومية وتمكين "الوفاق" بغزة كلياً.

ولفت إلى أن المسؤولين بالسلطة أبلغوا الوفد أن الرئيس عباس قد يتخذ إجراءات أكثر صعوبة ضد قطاع غزة خلال الأشهر القادمة في حال استمرت حماس في تمسكها بعدم تمكين الحكومة بغزة، من كافة مهامها وعدم تسليم القضاء والمحاكم والوزارات والأراضي.

وأنهى وفد من قيادة حركة حماس برئاسة رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية، نهاية فبراير الماضي زيارة للقاهرة استمرت حوالي أسبوعين، التقى خلالها مسؤولين من جهاز المخابرات المصري، لبحث المعيقات التي أدت لعدم تطبيق اتفاق 12 أكتوبر.

ويذكر أن وفد من جهاز المخابرات المصرية، برئاسة اللواء سامح نبيل، والقنصل العام المصري في رام الله خالد سامى، والعميد عبدالهادي فرج، وصل أمس الأحد إلى قطاع غزة عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، بعد مغادرته القطاع يوم الخميس الماضي، ضمن جهود مصر في ملف المصالحة الفلسطينية