Menu
16:13الحكم غيابيا بالإعدام شنقاً لمدان بقتل المواطن موسى أبو نار
16:08غانتس: المساعدات الأوروبية لغزة يجب أن تأخذ بعين الاعتبار مسألة إعادة جنودنا
16:04الاقتصاد بغزة تُقرر منع استيراد السمن النباتي
16:03"التعليم" تستأنف الدراسة في "المناطق الحمراء" بقطاع غزة
16:02"التنمية" بغزة تعلن موعد صرف مخصصات جرحى وشهداء مسيرات العودة
16:01"التنمية" تكشف عن أسباب تأخر صرف شيكات الشؤون في غزة والضفة
12:39هيئة الأسرى تطالب بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير الأخرس
12:37"أوقاف" بيت لحم تقرر إغلاق مسجد بسبب "كورونا"
12:35وفاة جديدة بفيروس "كورونا" في صفوف جاليتنا بالسعودية
12:33وزير العمل: سيتم صرف مساعدات لـ68 ألف عامل من المتضررين من جائحة كورونا
12:30بأكثر من 20 مليون دولار... المملكة المتحدة تعلن تقديم مساعدات لوكالة "أونروا"
11:08تجديد الاعتقال الإداري للبروفيسور عماد البرغوثي للمرة الثانية
11:06"واللا" العبري : نتنياهو خان ترامب ورفض مساندته علنا في الانتخابات الاميركية
10:13أردان يكشف سببًا رئيسيًا لفشل الأمم المتحدة في حل الصراع الفلسطيني مع الاحتلال
10:10صحة غزة: تسجيل 248 إصابة بفيروس "كورونا" وتعافي 198 حالة

عشرات التونسيين يلقون مصرعهم في معارك قرب مطار حلب بسورية

أرض كنعان/ وكالات/ ذكرت إذاعة تونسية محلية مساء الأربعاء إن العشرات من الشبان التونسيين لقوا مصرعهم أمس خلال المعارك الدائرة بين الجيش السوري ومُسلحين في محيط مطار حلب بشمال سوريا.
وذكرت إذاعة شمس أف أم" التونسية نقلا عن مراسلها بمحافظة سيدي بوزيد علي الفالحي قوله إن مصدرا لم يسمه أبلغه أن 50 % من المُسلحين الذين قتلوا أمس في معارك محيط مطار حلب بسوريا هم من التونسيين.
وأضافت الإذاعة أنه تم التعرف على أربعة منهم ينتمون إلى تنظيم "جبهة النصرة"، من محافظة سيدي بوزيد الواقعة على بعد نحو 350 كيلومترا جنوب تونس العاصمة.
ولم يتسن التأكد من صحة هذه المعلومات من مصدر رسمي،علما وأن تقارير إعلامية كانت أشارت في وقت سابق إلى مقتل 132 مُسلحا أثناء قصف الطيران السوري لتجمعات من المُسلحين في محيط مطار حلب بشمال سوريا.
في غضون ذلك إعتبر محمد حداد رئيس المرصد العربي للأديان والحريات أن الحكومة التونسية الحالية "مسؤولة عن موت التونسيين في سوريا"،ودعا في تصريحات إذاعية بُثت مساء اليوم إلى معالجة ظاهرة إرسال الجهاديين للقتال في سوريا.
ويأتي الكشف عن مقتل المزيد من التونسيين في سوريا،فيما نفى سيف الدين الرايسي الناطق الرسمي بإسم تنظيم "أنصار الشريعة" بتونس، التقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن 12 ألف تونسي يقاتلون حاليا في سوريا يستعدون للعودة إلى تونس تلبية لنداء وجهه لهم القيادي السلفي التونسي سيف الله بن حسين، المعروف باسم"أبو عياض" المطلوب للعدالة التونسية، والمُقرب من تنظيم "القاعدة".
وقال الرايسي في تصريح نشرته اليوم صحيفة "الصريح" التونسية،إن تنظيم"أنصار الشريعة" الذي يتزعمه أبو عياض،"يتبرأ من أي علاقة بالمقاتلين التونسيين في سوريا على إعتبار أنهم إختاروا مصيرهم بأيديهم يوم ذهبوا،ويوم يرجعون ولا دخل للتنظيم في اختياراتهم".
يُشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يُعلن فيها عن مقتل تونسيين في سوريا،علما وأن السلطات التونسية كانت قد أقرت بأن العشرات من السلفيين الجهاديين التونسيين يقاتلون حاليا في سوريا.