Menu
15:27حماس: هدم "حمصة البقيعة" جريمة تستوجب العقاب
15:25مجلس العلاقات يطالب المجتمع الدولي بفرض عقوبات على الاحتلال
15:23"حماية": 29 اعتداءً إسرائيليًا على الصيادين بغزة بأكتوبر
13:01حماية: جريمة هدم حمصة البقيعة تستوجب المحاكمة
12:59"أوتشا": الاحتلال هدم وصادر 41 مبنى فلسطينيًا بأسبوعين
12:56إدانة دولية لأكبر عملية هدم إسرائيلية بالضفة
12:53خسارة فلسطيني انتخابات الكونغرس بعد نشره صورة مع المجرم "باراك"
12:49صحة رام تنشر آخر إحصاءات فيروس "كورونا" في فلسطين
12:48وفد دبلوماسي أوروبي ينتقد الهدم الإسرائيلي في حمصة الفوقا
12:29الجامعة العربية: نُدين استمرار الاحتلال بسياسة هدم المنازل
12:28الانتخابات الأمريكية.. ولاية واحدة يحتاجها بايدن ليزيح ترامب ويدخل للبيت الأبيض
11:59الصحة تنشر الخارطة الوبائية لفيروس "كورونا" في غزة
11:083 شبان في العناية المركزة ولم يعانوا من امراض سابقة.. غزة: تنويه وتحذير مهم حول فيروس كورونا
11:03رغم ما قدمه ترامب لـ"إسرائيل".. لماذا صوت غالبية يهود أمريكا لبايدن؟
10:58محبط و غاضب.. هكذا يقضي ترامب وقته و يتابع خسارته في الولايات الحاسمة

النائب العبادسة :دعم انتفاضة القدس هو الرد الأمثل على عنصرية الكنيست

أرض كنعان - غزة - أدان النائب عن كتلة التغيير والإصلاح يحي العبادسة القوانين العنصرية التي يقرها الكنيست الإسرائيلي والتي جاء آخرها مصادقة الكنيست على مشروع قانون يتيح لحكومة الاحتلال احتجاز جزء من أموال الضرائب الفلسطينية "المقاصة" بذريعة صرفها على المعتقلين وعائلات الشهداء الفلسطينيين.

وطالب بدعم انتفاضة القدس واعتبارها الرد الأمثل على عنصرية الكنيست مع ضرورة إعادة بناء استراتيجيات نضالية لمواجهة هذا العدو.

وقال النائب العبادسة في تصريح خاص بالدائرة الإعلامية بالكتلة: "هناك تمادي وتجاوزات واضحة حيث أن اليمين الصهيوني قد أغراه تعامل السلطة مع ضغوطاته المختلفة فأدى ذلك لزيادة الإجراءات والقوانين التي يتخذها ضد شعبنا الفلسطيني ولذلك لو تم استعراض القوانين التي صدرت في السنوات الأخيرة تجدها أنها قوانين عنصرية ومتطرفة لا تتسق مع القانون الدولي ولا القانون الدولي الإنساني".

وأضاف العبادسة: "هدف إصدار هذه القوانين الضغط على شعبنا الفلسطيني وتفكيك قضيته الوطنية، وسلوك السلطة التفاوض على مدى 20 عام قد جعل الإدارات اليمينية المتعاقبة تتمادي في هذا السلوك وكان اخرها هذا القانون الذي اتخذ ضد الاسرى وعائلات الشهداء".

ودعا النائب العبادسة لإعادة بناء المشروع الوطني الفلسطيني وإعادة بناء المؤسسة الوطنية وتشكيل قيادة وطنية جامعة لشعبنا الفلسطيني وإعادة بناء استراتيجيات نضالية لمواجهة هذا العدو، مؤكداً أن الانتفاضة هي سبيلنا الأمثل لمواجهة العدو الإسرائيلي وإرغامه على عودة حقوقنا الوطنية.

وأوضح النائب العبادسة أن قرارات الكنيست العنصرية تأتي في سياق إمعان الاحتلال بتكريس نظامه العنصري، مؤكداً أن قرار الكنيست الإسرائيلي بمثابة جريمة جديدة تضاف لجرائم الاحتلال تجاه شعبنا الفلسطيني.

وأشار النائب العبادسة أن الاحتلال لن يتراجع بدون الضغط على وهذا يتطلب تغير السلطة من نهجها في التعامل مع الاحتلال سواء نهج التفاوض أو نهج التنسيق الأمني الذي يمثل طعنة في ظهر شعبنا ويمثل كارثة وطنية وجريمة وطنية في حق شعبنا وحق قضيتنا مشيراً أن الاحتلال أصبح يستهين في كل مقدرات الأمة.