Menu
12:19محكمة الاحتلال ترفض الإفراج عن الأخرس
12:13المالكي : دعوة الرئيس بمثابة المحاولة الاخيرة لإثبات التزامنا بالسلام
12:10الاردن يعيد فتح المعابر مع فلسطين بعد اغلاق استمر لأشهر
12:07الخارطة الوبائية لـ"كورونا" بالقطاع
12:05"إسرائيل": التطبيع مع السودان ضربة لحماس وايران
12:02"اسرائيل " علينا الاستعداد لما بعد ترامب
12:01الاحتلال يقتحم البيرة ويخطر بإخلاء مقر مركزية الإسعاف والطوارئ
11:59"الاقتصاد" بغزة تجتمع بأصحاب شركات مستوردي فرش الغاز
11:51«الديمقراطية»: سيقف قادة الاحتلال خلف قضبان العدالة الدولية
11:51الوعى الاستثنائى فى فكر  د.فتحى الشقاقى
11:47قيادي بحماس يتحدث عن "أهمية رسالة السنوار لرموز المجتمع"
11:45مستوطنون يقتحمون قبر يوسف بنابلس
11:40مقتل سيدة ورجل بالرصاص في باقة الغربية واللد
11:28الإمارات تسرق "خمر الجولان" السوري وتنصر "إسرائيل" ضد BDS
11:26صحيفة: تفاهمات بين القاهرة وحماس حول آلية جديدة لعمل معبر رفح

استطلاع: نصف الإسرائيليين يثقون في الشرطة أكثر من نتنياهو

أرض كنعان - الأراضي المحتلة - أظهر استطلاع للرأي يوم أمس الأربعاء أن نصف الناخبين الإسرائيليين تقريبا يثقون في شرطة اسرائيل التي تقول إنها جمعت أدلة ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وطالبت بتوجيه اتهام له بالرشوة.

وأصدرت الشرطة بيانا يوم الثلاثاء قالت فيه إنها عثرت على أدلة كافية لتوجيه الاتهام لرئيس الوزراء البالغ من العمر 68 عاما في قضيتين منفصلتين وذلك في أحد أكبر التحديات التي يواجهها نتنياهو خلال هيمنته المستمرة منذ فترة طويلة على الساحة السياسية في "إسرائيل".

وأوضح الاستطلاع الذي نشرته قناة "ريشيت" التلفزيونية الإسرائيلية أن 49 في المئة ممن جرى استطلاعهم يثقون في رواية الشرطة في أن نتنياهو تصرف بشكل غير مناسب. وقال 25 في المئة إنهم يصدقون نتنياهو الذي ينفي ارتكاب أي مخالفات. وقال 26 في المئة إنهم لا يعرفون من يصدقون.

لكن الاستطلاع أيد نتنياهو على نحو أكثر عندما سئل الناس عما إذا كان يتعين بقاء نتنياهو في السلطة أو التنحي مؤقتا. وقال 49 في المئة إنه يجب أن يبقى في السلطة في حين قال 43 في المئة إن عليه أن يتنحى.

وشارك في الاستطلاع 495 شخصا يمثلون قطاعا عريضا من الناخبين الناطقين بالعبرية في "إسرائيل" ونسبته 44 في المئة. وقال معظمهم إنهم لا يعتقدون أن التحقيق محاولة متعمدة للإطاحة بنتنياهو. وعبر 38 في المئة عن اعتقادهم بأن الأمر كذلك.

وأظهرت استطلاعات منفصلة نشرت قناتان رئيسيتان في "إسرائيل" نتائجها أن غالبية من جرى استطلاعهم يؤيدون رواية الشرطة عن الأحداث لكنهم قالوا أيضا إنه إذا أجريت الانتخابات اليوم فسوف يظل حزب ليكود بزعامة نتنياهو الحزب الأكبر في الكنيست. ومن المقرر إجراء الانتخابات أواخر عام 2019.