Menu
01:30هنية يكشف عن الموعد الجديد للموسم القادم واستكمال دوري السلة
01:26قوات الاحتلال تغلق كافة مداخل محافظة بيت لحم
01:05الأسير سامي جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر
01:02إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير سامي جنازرة مجددا إلى عزل النقب
00:56غزة: انتحار سجين في مركز إصلاح الوسطى
00:52أندونيسيا ترفض بشدة مخطط الضم الإسرائيلي
00:47الرئيس يعزي الملك عبد الثاني وآل أبو جابر بوفاة وزير الخارجية الأسبق
00:46الاحتلال يمنع الصلاة في الحرم الإبراهيمي
00:41النيران تلتهم 850 شجرة زيتون وحرجية في جنين
00:35نتنياهو : "اسرائيل " ستضم 30 %من الضفة الغربية
00:31مقتل فتاة فلسطينية بعد تعرضها للضرب المبرح من قبل والدها
00:17البرغوثي يحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا
00:26نتنياهو: فلسطينيو الغور وأريحا لن يحصلوا على الجنسية
00:23"إسرائيل" تدعي منع هجومًا للجهاد الإسلامي وآخر لحزب الله
00:21الاحتلال يعتقل اربعة شبان ويستولي على مركبتهم شمال نابلس

استطلاع: نصف الإسرائيليين يثقون في الشرطة أكثر من نتنياهو

أرض كنعان - الأراضي المحتلة - أظهر استطلاع للرأي يوم أمس الأربعاء أن نصف الناخبين الإسرائيليين تقريبا يثقون في شرطة اسرائيل التي تقول إنها جمعت أدلة ضد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وطالبت بتوجيه اتهام له بالرشوة.

وأصدرت الشرطة بيانا يوم الثلاثاء قالت فيه إنها عثرت على أدلة كافية لتوجيه الاتهام لرئيس الوزراء البالغ من العمر 68 عاما في قضيتين منفصلتين وذلك في أحد أكبر التحديات التي يواجهها نتنياهو خلال هيمنته المستمرة منذ فترة طويلة على الساحة السياسية في "إسرائيل".

وأوضح الاستطلاع الذي نشرته قناة "ريشيت" التلفزيونية الإسرائيلية أن 49 في المئة ممن جرى استطلاعهم يثقون في رواية الشرطة في أن نتنياهو تصرف بشكل غير مناسب. وقال 25 في المئة إنهم يصدقون نتنياهو الذي ينفي ارتكاب أي مخالفات. وقال 26 في المئة إنهم لا يعرفون من يصدقون.

لكن الاستطلاع أيد نتنياهو على نحو أكثر عندما سئل الناس عما إذا كان يتعين بقاء نتنياهو في السلطة أو التنحي مؤقتا. وقال 49 في المئة إنه يجب أن يبقى في السلطة في حين قال 43 في المئة إن عليه أن يتنحى.

وشارك في الاستطلاع 495 شخصا يمثلون قطاعا عريضا من الناخبين الناطقين بالعبرية في "إسرائيل" ونسبته 44 في المئة. وقال معظمهم إنهم لا يعتقدون أن التحقيق محاولة متعمدة للإطاحة بنتنياهو. وعبر 38 في المئة عن اعتقادهم بأن الأمر كذلك.

وأظهرت استطلاعات منفصلة نشرت قناتان رئيسيتان في "إسرائيل" نتائجها أن غالبية من جرى استطلاعهم يؤيدون رواية الشرطة عن الأحداث لكنهم قالوا أيضا إنه إذا أجريت الانتخابات اليوم فسوف يظل حزب ليكود بزعامة نتنياهو الحزب الأكبر في الكنيست. ومن المقرر إجراء الانتخابات أواخر عام 2019.