Menu
10:23وزارة الصحة بغزة : تسجيل حالة وفاة و 276  اصابة جديدة بفيروس كورونا و تعافي 145 حالة
10:21أبرز عناوي الصحف العبرية لهذا اليوم
10:20بينهم أسير محرر..الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالضفة
10:18أسعار صرف العملات في فلسطين
10:16حالة الطقس: اجواء حارة
23:12برشلونة يُعلن عن رئيسه المؤقت ومجلس الإدارة
23:10تفاصيل رسالة الرئيس عباس للأمين العام للأمم المتحدة
23:09الخارجية: 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا بصفوف جالياتنا
20:42الحية يكشف تفاصيل زيارة وفد حماس للقاهرة
20:25كهرباء غزة تصدر تعليمات ونصائح مهمة للمواطنين استعدادا لفصل الشتاء
20:24بيان من النيابة العامة حول الحملات الالكترونية
20:21قائد جديد لشعبة التخطيط في الجيش الإسرائيلي
20:20الاحمد: ننتظر رد حماس منذ بداية أكتوبر.. ولا اجتماع للأمناء العامين قبل إصدار مرسوم الانتخابات
20:18ابو حسنة: استئاف العملية التعليمية لطلبة المرحلة الاعدادية بمدارس الاونروا بغزة بدءا من الاثنين المقبل
20:14صحيفة اسرائيلية: كهرباء غزة و"التنسيق الخفي" بين إسرائيل ومصر وقطر والفلسطينيين..!

حزب الله ضربات صاروخية على تل أبيب وقوات خاصة للسيطرة على شمال فلسطين

أرض كنعان/ متابعات/ كتب المحلل العسكري الاسرائيلي رون بن ايشاي على موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم الاثنين، عن الخطة التي أعدها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والتي تعتمد على ضربات صاروخية مدمرة لمدينة تل أبيب ومحيطها، واقتحامات من قبل الوحدات الخاصة لحزب الله مناطق شمال اسرائيل .

وأعتمد المحلل العسكري في طرحه على متابعته لحزب الله اللبناني والخطابات التي يقدمها حسن نصر الله، وما خبره الحزب وتعلمه من اسرائيل والمعارك السابقة التي خاضها الحزب ، وما يقوم به الحزب من رصد لمعظم التفاصيل التي تخص الجانب الاسرائيلي .

ويتابع المحلل العسكري في الوقت الذي يقر ان الجبهة الشمالية شهدت هدوءا خلال السنوات الست الاخيرة، ولكن مع زيادة الحديث عن توتر وامكانية تدهور الأوضاع على الحدود الشمالية ، فأن منظمة حزب الله اللبناني اعدت نفسها للحرب القادمة وسوف تعتمد على قضايا عديدة كي تظهر أنها المنتصرة في هذه الحرب .

الأولى – هجمات صاروخية مدمرة على مدينة تل أبيب ومنطقة "جوش دان"، لمعرفة الحزب ان ضرب هذه المنطقة بصواريخ لها قدرة تفجيرية ودقة عالية سوف يلحق الضرر الكبير في الجمهور الاسرائيلي ، ويمكن توجيه ضربات صاروخية لمواقع حساسة في اسرائيل والحاق الضرر فيها .

الثانية – المواجهات المباشرة مع الجنود وما يتركه ذلك من أثر عميق على التطورات الميدانية لسير الحرب، حيث يستعد حزب الله لدخول قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي للاراضي اللبنانية، ويعتمد في تدريباته وأعداد عناصره لكسر الجندي الاسرائيلي في المواجهات المباشرة، من خلال كثافة النيران ضد الجيش الاسرائيلي خاصة الصواريخ المضادة للدروع والتي زود نفسه باعداد كبيرة ومتطورة منها ، كذلك العبوات الناسفة التي وضعها على الاراضي اللبنانية، كذلك التصدي لسلاح الطيران الاسرائيلي واسقاط طائرات مقاتلة .

الثالثة – نقل المعارك داخل الاراضي الاسرائيلية من خلال اقتحامات للوحدات الخاصة التي تم تدريبها جيدا الى شمال اسرائيل ، وتنفيذ عمليات عسكرية نوعية ضد الجيش الاسرائيلي ومعسكراته، حتى يستطيع من خلال هذه الخطوة الحاق أشد الضرر النفسي في الجمهور الاسرائيلي وكذلك في صفوف الجيش .