Menu
13:38آلية السفر عبر معبر رفح يوم غدٍ الأحد 2019/11/17
13:34لوكسمبورغ تتكفل بعلاج شبان من غزة
13:28محكمة الاحتلال تُمدد اعتقال الناشط المقدسي أبو الحمص
13:06"مايكروسوفت" تحقق في تقنية طورتها شركة إسرائيلية لمراقبة الفلسطينيين
13:00قيادي بالجهاد: علاقتنا بحماس لا يمكن المس بها وسنفشل محاولات زرع الفتنة
12:31الخارجية: أطلعنا سفراء الدول على جرائم الاحتلال خلال العدوان الأخير
12:05مقتل متظاهرين عراقيين في انفجار غامض
12:02عائلات فلسطينية لاجئة تطالب الجهات المسؤولة باطلاق سراحهم
11:28والدة الأسير "أبو دياك" تتوقع استشهاده في كل لحظة
11:16وزيرة الصحة تطلق نداءً عاجلاً للإفراج عن الأسير أبو دياك
11:07الاحتلال يهدم 140 منزلا بالقدس المحتلة منذ بدء العام الحالي
11:05الاسير مصعب الهندي يواصل إضرابه رفضًا لاعتقاله الاداري
10:11إسرائيليون أوروبا يطالبون بحظر استيراد منتجات المستوطنات
10:10الأسير البرغوثي يطالب الفصائل بالوحدة والتخلص من العداءات الحزبية الضيقة
10:05الأمم المتحدة تدعو الاحتلال للتحقيق باستشهاد 8 من عائلة واحدة في غزة

حزب الله ضربات صاروخية على تل أبيب وقوات خاصة للسيطرة على شمال فلسطين

أرض كنعان/ متابعات/ كتب المحلل العسكري الاسرائيلي رون بن ايشاي على موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم الاثنين، عن الخطة التي أعدها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والتي تعتمد على ضربات صاروخية مدمرة لمدينة تل أبيب ومحيطها، واقتحامات من قبل الوحدات الخاصة لحزب الله مناطق شمال اسرائيل .

وأعتمد المحلل العسكري في طرحه على متابعته لحزب الله اللبناني والخطابات التي يقدمها حسن نصر الله، وما خبره الحزب وتعلمه من اسرائيل والمعارك السابقة التي خاضها الحزب ، وما يقوم به الحزب من رصد لمعظم التفاصيل التي تخص الجانب الاسرائيلي .

ويتابع المحلل العسكري في الوقت الذي يقر ان الجبهة الشمالية شهدت هدوءا خلال السنوات الست الاخيرة، ولكن مع زيادة الحديث عن توتر وامكانية تدهور الأوضاع على الحدود الشمالية ، فأن منظمة حزب الله اللبناني اعدت نفسها للحرب القادمة وسوف تعتمد على قضايا عديدة كي تظهر أنها المنتصرة في هذه الحرب .

الأولى – هجمات صاروخية مدمرة على مدينة تل أبيب ومنطقة "جوش دان"، لمعرفة الحزب ان ضرب هذه المنطقة بصواريخ لها قدرة تفجيرية ودقة عالية سوف يلحق الضرر الكبير في الجمهور الاسرائيلي ، ويمكن توجيه ضربات صاروخية لمواقع حساسة في اسرائيل والحاق الضرر فيها .

الثانية – المواجهات المباشرة مع الجنود وما يتركه ذلك من أثر عميق على التطورات الميدانية لسير الحرب، حيث يستعد حزب الله لدخول قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي للاراضي اللبنانية، ويعتمد في تدريباته وأعداد عناصره لكسر الجندي الاسرائيلي في المواجهات المباشرة، من خلال كثافة النيران ضد الجيش الاسرائيلي خاصة الصواريخ المضادة للدروع والتي زود نفسه باعداد كبيرة ومتطورة منها ، كذلك العبوات الناسفة التي وضعها على الاراضي اللبنانية، كذلك التصدي لسلاح الطيران الاسرائيلي واسقاط طائرات مقاتلة .

الثالثة – نقل المعارك داخل الاراضي الاسرائيلية من خلال اقتحامات للوحدات الخاصة التي تم تدريبها جيدا الى شمال اسرائيل ، وتنفيذ عمليات عسكرية نوعية ضد الجيش الاسرائيلي ومعسكراته، حتى يستطيع من خلال هذه الخطوة الحاق أشد الضرر النفسي في الجمهور الاسرائيلي وكذلك في صفوف الجيش .