Menu
01:30هنية يكشف عن الموعد الجديد للموسم القادم واستكمال دوري السلة
01:26قوات الاحتلال تغلق كافة مداخل محافظة بيت لحم
01:05الأسير سامي جنازرة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الرابع عشر
01:02إدارة سجون الاحتلال تنقل الأسير سامي جنازرة مجددا إلى عزل النقب
00:56غزة: انتحار سجين في مركز إصلاح الوسطى
00:52أندونيسيا ترفض بشدة مخطط الضم الإسرائيلي
00:47الرئيس يعزي الملك عبد الثاني وآل أبو جابر بوفاة وزير الخارجية الأسبق
00:46الاحتلال يمنع الصلاة في الحرم الإبراهيمي
00:41النيران تلتهم 850 شجرة زيتون وحرجية في جنين
00:35نتنياهو : "اسرائيل " ستضم 30 %من الضفة الغربية
00:31مقتل فتاة فلسطينية بعد تعرضها للضرب المبرح من قبل والدها
00:17البرغوثي يحذر من موجة ثانية من فيروس كورونا
00:26نتنياهو: فلسطينيو الغور وأريحا لن يحصلوا على الجنسية
00:23"إسرائيل" تدعي منع هجومًا للجهاد الإسلامي وآخر لحزب الله
00:21الاحتلال يعتقل اربعة شبان ويستولي على مركبتهم شمال نابلس

حزب الله ضربات صاروخية على تل أبيب وقوات خاصة للسيطرة على شمال فلسطين

أرض كنعان/ متابعات/ كتب المحلل العسكري الاسرائيلي رون بن ايشاي على موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم الاثنين، عن الخطة التي أعدها الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، والتي تعتمد على ضربات صاروخية مدمرة لمدينة تل أبيب ومحيطها، واقتحامات من قبل الوحدات الخاصة لحزب الله مناطق شمال اسرائيل .

وأعتمد المحلل العسكري في طرحه على متابعته لحزب الله اللبناني والخطابات التي يقدمها حسن نصر الله، وما خبره الحزب وتعلمه من اسرائيل والمعارك السابقة التي خاضها الحزب ، وما يقوم به الحزب من رصد لمعظم التفاصيل التي تخص الجانب الاسرائيلي .

ويتابع المحلل العسكري في الوقت الذي يقر ان الجبهة الشمالية شهدت هدوءا خلال السنوات الست الاخيرة، ولكن مع زيادة الحديث عن توتر وامكانية تدهور الأوضاع على الحدود الشمالية ، فأن منظمة حزب الله اللبناني اعدت نفسها للحرب القادمة وسوف تعتمد على قضايا عديدة كي تظهر أنها المنتصرة في هذه الحرب .

الأولى – هجمات صاروخية مدمرة على مدينة تل أبيب ومنطقة "جوش دان"، لمعرفة الحزب ان ضرب هذه المنطقة بصواريخ لها قدرة تفجيرية ودقة عالية سوف يلحق الضرر الكبير في الجمهور الاسرائيلي ، ويمكن توجيه ضربات صاروخية لمواقع حساسة في اسرائيل والحاق الضرر فيها .

الثانية – المواجهات المباشرة مع الجنود وما يتركه ذلك من أثر عميق على التطورات الميدانية لسير الحرب، حيث يستعد حزب الله لدخول قوات كبيرة من الجيش الاسرائيلي للاراضي اللبنانية، ويعتمد في تدريباته وأعداد عناصره لكسر الجندي الاسرائيلي في المواجهات المباشرة، من خلال كثافة النيران ضد الجيش الاسرائيلي خاصة الصواريخ المضادة للدروع والتي زود نفسه باعداد كبيرة ومتطورة منها ، كذلك العبوات الناسفة التي وضعها على الاراضي اللبنانية، كذلك التصدي لسلاح الطيران الاسرائيلي واسقاط طائرات مقاتلة .

الثالثة – نقل المعارك داخل الاراضي الاسرائيلية من خلال اقتحامات للوحدات الخاصة التي تم تدريبها جيدا الى شمال اسرائيل ، وتنفيذ عمليات عسكرية نوعية ضد الجيش الاسرائيلي ومعسكراته، حتى يستطيع من خلال هذه الخطوة الحاق أشد الضرر النفسي في الجمهور الاسرائيلي وكذلك في صفوف الجيش .