Menu
14:08لهذا السبب .. "حزب الله" يعلن الاستنفار و يستدعي عددا من عناصره
14:06تنويه مهم صادر عن الجامعة الاسلامية بخصوص فيروس "كورونا"
14:05مالية رام الله تعلن موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين
13:38وزارة الصحة: 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ
13:14الأسرى يغلقون سجن "جلبوع" بعد اقتحامه والتنكيل بهم
13:13أحكام على مدانين في قضايا قتل منفصلة بغزة
13:10قطاع المعلمين بأونروا: صعوبات تواجه التعليم الإلكتروني ولا بديل عن "الوجاهي"
13:08الأوقاف ترفض الاساءة للرسول عليه السلام
12:48مصادر صحفية: تكشف عن موعد صرف المنحة القطرية
12:49منظومة دفاع جوي في قطاع غزة؟
12:46(يديعوت أحرونوت): طائرة إسرائيلية هبطت أمس بمطار الدوحة وعادت اليوم لتل أبيب
12:43الحكم المؤبد على مدانين في خانيونس ودير البلح بتهمة القتل
12:40عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى
12:39إغلاق محكمة الاستئناف الشرعية بنابلس بعد إصابة قاض بكورونا
12:37مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!

الجيش الأسرائيلي يستعد لأكبر مناورة للمظليين

أرض كنعان - الأراضي المحتلة / قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن الجيش الإسرائيلي يستعد لتنظيم مناورات منتصف عام 2018، سيشارك فيها جميع جنود لواء المظليين مجهزين بعتاد كبير، سيتم استخدامه أثناء الهبوط، وفي هذا التدريب سيشارك أيضاً مقاتلون من الوحدات المختارة الخاصة.

 ونقلت الصحيفة عن ضابط كبير في الجيش قال: "نحن نستعد لحالة يكون فيها القتال بعيداً عن البلاد.

وكشفت الصحيفة عن أنه ومنذ عام 2012، لم يقم لواء المظليين بمناورة بهذه الأهمية، وبهذا الحجم، وأنه وفي ضوء تقييم المؤسسة العسكرية، أن إيران قد عادت إلى إنشاء مصنع لإنتاج الأسلحة الدقيقة في لبنان، فقد قرر الجيش الإسرائيلي القيام بهذه العملية هذا العام.

وتشير التقديرات إلى أن المناورة التالية ستكون أكثر أهمية بكثير من المناورة السابقة، ومن المتوقع أن يقوم المقاتلون بالتدريب ليلاً في المنطقة الجنوبية، حيث ستتدرب القوات المظلية على الهبوط والسيطرة على منطقة معينة.

 وقال مصدر في الجيش "خلال المناورات ستنفذ الطائرات طلعات وعمليات إنزال لمعدات ثقيلة، والهبوط بها مثل الذخائر والسيارات ولوازم الأغذية التي يستخدمها الجنود "

الضابط أضاف أن هذه هي المناورة الأولى التي سيستخدم فيها المقاتلون المظلات الجديدة التي امتلكها الجيش الإسرائيلي، والتي صنعت من قبل الشركة الأمريكية إيربورن، والتي تسمح بالهبوط في تضاريس أكثر تنوعا من المظلة التي تم استخدامها سابقاً.

ويكمل الضابط الإسرائيلي أنه وفي هذه المناورة ستكون أيضا أول مناورة كبيرة للمظلات تشارك فيها طائرات شمشون، والتي تم إدخالها للخدمة في عام 2014.حيث تم تصميم الطائرة للقيام بالمهمات الخاصة، وتحمل المزيد من الوزن بدرجة أكبر من نموذج هركولس السابقة، وتطير على علو منخفض، ويوضح "على سبيل المثال، يمكن أن تحمل الطائرة 92 من المظليين ومعداتهم، أو أربع مركبات عسكرية للمهمات الخاصة".

يشار إلى أن وزير الجيش ليبرمان أشار في الأسبوع الماضي إلى احتمال حدوث مواجهة في القطاع الشمالي وقال "إنه وفي المعركة المقبلة في لبنان، قد يضطر الجيش الإسرائيلي إلى إرسال جنود لمناورات برية"

وأضاف ليبرمان في مؤتمر معهد دراسات الأمن القومي ": لا أحد يبحث عن مغامرات، والهدف هو الانتهاء من المهمة بأسرع وأكبر قدر ممكن من الوقت مع هدف واضح، وما رأيناه في جميع الصراعات في الشرق الأوسط، للأسف، بدون جنود على الأرض، لا يتحقق النصر".