Menu
10:36الإعلان عن فرص عمل مؤقت جنوب قطاع غزة
10:2693 عاما على إصدار الجنيه الفلسطيني
10:19الخليل : الاحتلال ينصب حواجز ويفتش منازل المواطنين
10:16انهكه الاضراب ..الاسير ماهر الاخرس مستمر في معركته لليوم الـ98
10:14قوى رام الله تدعو لأوسع مشاركة في ذكرى وعد بلفور المشؤوم
10:13"الداخلية" بغزة تكشف ملابسات وفاة فتاة من النصيرات
10:10بدء مرحلة تجربة لقاح للكورونا في "إسرائيل"
10:05صحة غزة تعلن حصيلة إصابات كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية
09:57قوات الاحتلال تعتقل 3 مواطنين من رام الله
09:55صيدم: ننتظر ردًا نهائيًا من حماس ونأمل بإصدار مرسوم رئاسي لإجراء الانتخابات
09:5411 عاما على رحيل المناضل "صخر حبش "
09:52مخرجات فعاليات المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج بإسطنبول
09:11وفاة طفلة غرقًا في "دلو مياه" بخانيونس
09:47مباحث غزة تقبض على مرتكب جريمة قتل
09:45الاحتلال يداهم يعبد ويقتحم منزل الاسير نظمي ابو بكر

سكان "تيكا" التركية في "جحر الديك" بلا كهرباء للشهر الثاني على التوالي

أرض كنعان - غزة / اشتكى عدد من المواطنين الذين تسلموا شققا سكنية في مدينة "تيكا" التركية في منطقة جحر الديك، وسط قطاع غزة من سوء الأوضاع التي يعيشونها جراء تأخر تمديد التيار الكهربائي للمدينة، منذ أن تسلموا مفاتيح شققهم من وزارة الأشغال.

و قال هؤلاء المواطنين الذين هم من الفقراء و أصحاب المنازل المدمرة، و تم منحهم شقق سكنية في هذا المشروع: " إن شركة الكهرباء قامت بفصل الكهرباء عن المدينة بعد ساعات معدودة من تسلم الشقق، بدعوى عدم إيفاء المقاول بالمواصفات في تمديد شبكة الكهرباء  للمدينة حسب الاتفاق مع وزارة الاشغال".

و أشاروا الى أن وزارة الأشغال وعدت أكثر من مرة السكان بحل المشكلة، من خلال الزام المقاول و التواصل مع شركة الكهرباء لهذا الغرض، إلا أن المشكلة لا زالت ترواح مكانها رغم مرور اسابيع، و المدينة تعيش أوضاعاً صعبة لعدم وصول الكهرباء.

و للوقوف على القضية تحدثت "وكالة أرض كنعان" مع مدير العلاقات العامة في شركة توليد الكهرباء محمد ثابت، الذي أوضح بأن المقاول لم يفي بالمواصفات و المعايير المطلوبة في تمديد شبكة الكهرباء، و لم يتم التنسيق مع الشركة لأجل هذا الغرض، لا سيما أن هذه مدينة كبيرة، و أن الشركة لديها عجز في الكهرباء.

و أشار ثابت الى أن وزارة الأشغال خاطبت الشركة، وتم الاتفاق معها على مراجعة المقاول، الذي فاز بالعطاء، للقيام بتسوية الوضع معه، و إصلاح الأخطاء، و لكن لم ترد الوزارة حتى هذا اليوم.

و لفت الى أن شركة الكهرباء ليس لديها أي عراقيل أو مشكلات لتزويد المدينة بالكهرباء، و لكن وفقاً للمواصفات و الشروط المعتمدة لديها.

كما أكد بأن الشركة تتعامل مع أي وثائق بشفافية مطلقة، و هي مستعدة لتزويد الرأي العام بأي وثائق من شأنها أن تخلي مسؤوليتها أمام تأخير وصول الكهرباء لمدينة "تيكا" التركية.

 وكان وزير الاشغال العامة والاسكان د مفيد محمد الحساينة قد سلم 320 شقة سكنية للفقراء والحالات الاجتماعية واصحاب المنازل المدمرة في منطقة جحر الديك وسط القطاع  قبل أكثر من شهر، والتي هي بتمويل تركي من خلال وكالة التعاون والتنسيق التركية" تيكا".